"

طريقة عمل السحلب

مروان القلموش

مطبخ فتافيت

طريقة عمل السحلب


يعتبر السحلب أحد أشهر النباتات الطبيعيّة العشبيّة، يتم زراعته في العديد من الدول مثل إيران، وأفغانستان، واليونان، والمغرب العربي، والأناضول، ويُصنّف السحلب الإيرانيّ كأفضل سحلب على مستوى العالم من حيث الطعم والجودة والتركيب.


أما بالنسبة لمشروب السحلب فيُعد أحد الطقوس الشهيرة التي يُقبل عليها الناس وتحديداً في البلدان الشرقية أو العربية.. بالإضافة إلى ذلك فهو مشروب غني بالعديد من الفوائد.. دعونا نتعرف على أهم فوائده.


فوائد السحلب:

يعتبر السحلب أحد أغنى العناصر الطبيعيّة بالعديد من العناصر المعدنيّة التي يحتاجها الجسم بكميّات معيّنة بشكل يومي ومستمر، مثل الكالسيوم، الذي يعدّ من أساسيات الحفاظ على صحة وصلابة العظام والمفاصل والعضلات، ويقي من الأمراض المتعلّقة بها مثل هشاشة العظام والتقوّس والروماتيزم.

يعتبر مفيداً إلى حدٍ كبير في علاج المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، على رأسها الإسهال كونه مضاداً طبيعياً للإسهال المزمن، حيث يعد قابضاً للمعدة ومريحاً لها.

يحتوي على نسبة عالية من السكروز، حيث يمدّ الجسم بالطاقة والحيويّة اللازمة له، ويعوض نقص السكر فيه بصورة طبيعية، وذلك بفضل تنشيطه للدورة الدمويّة في الجسم.

يحتوي على ما يقارب 48% من المواد الهلامية والمواد البروتينية وكذلك النشا، ممّا يجعله عنصراً غذائيّاً مميّزاً لصحّة الجسم بشكل عام.

بعد أن تعرفنا معًا على أهم فوائد السحلب.. دعونا نشاهد طريقة عمل السحلب في المنزل.


طريقة عمل السحلب:

قومي بعمل السحلب في منزلك كأشهر الكافيهات.


المكونات:

4 أكواب حليب كامل الدسم

¼ كوب سكر

1 ملعقة مسحوق سحلب صغيرة

½ ملعقة صغيرة من ماء الزهر

2 ملعقة مكسرات/فواكه مُقطّعة/شكولاتة سائلة للتزيين


يتم وضع الحليب على النار لمدة دقيقة.. ثم نضيف مسحوق السكر والسحلب إلى الحليب ونبدأ بالتقليب جيدًا حتى يتماسك قوام السحلب قليلًا.. نضع ½ ملعقة صغيرة من ماء الزهر إلى السحلب ونستمر في التقليب جيدًا حتى يتماسك قوام السحلب جيدًا


يتم تقديمه في أكواب ونقوم بوضع المكسرات/الفواكه/الشوكلاتة السائلة حسب الرغبة لتزيين الكوب.

المزيد من النصائح