"

من وصفات ونصائح الجدات لمعجنات "ذهبية" استعيني بهذه المكونات

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات  لمعجنات


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي.


تعتبر المعجنات واحدة من الأطباق الأساسية التي يصعب أن تستغنى عنها غالبية السيدات في رمضان نظراً لشعبيتها الواسعة بين أفراد الأسرة، وعليه تحرص معظم الأمهات على تحضيرها يومياً مع التنويع في الحشو المقدم لإرضاء جميع الأذواق إلا أنهن لا يولين اهتمام كافي بشكلها الخارجي.


وبحسب نصائح الجدات فإنه ينبغي الاهتمام بمذاق المعجنات ولونها وشكلها الخارجي الجذاب بنفس المقدار لاسيما أن الأخيرة هذه يمكن تنفيذها بسهولة شديدة، إذ أنه يمكن الحصول على معجنات ذات لون ذهبي أو بني جميل بطرق ومكونات متنوعة.


ومن بين المكونات والطرق التي تستخدم لتزيين الشكل الخارجي للمعجنات دهانها بفرشاة الطبخ بصفار البيض، والاستعانة بمشروب القهوة ووضع بضع قطرات منه على العجينة قبل وضعها بالفرن لإضفاء لون بني مميز عليها.


أيضاً يعد اللبن واحداً من المنتجات التي يمكن اللجوء إليها لدهان المعجنات وإضفاء عليها لون مميز، كذلك الحال بالنسبة لزيت الزيتون الذي يمنح العجين لون ذهبي لا يمكن مقاومته بالإضافة إلى الرائحة الزكية والمذاق اللذيذ الذي يعطيه لها.

المزيد من النصائح