"

تخلصي من جفاف بشرتك بهذه الخطوات

مروة علاء الدين

جمال

تخلصي من جفاف بشرتك بهذه الخطوات


تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الجلد والبشرة، وليس خفياً على أحد أن نمط الحياة الذي نعيشه هو واحداً منها لأنه يؤثر بدرجة كبيرة على خلايا جلدنا ودرجة ترطيبها لهذا سنقدم لكِ مجموعة من النصائح للعناية ببشرتك الجافة ومساعدتك في استعادة رونقها وجمالها.


وينقل موقع مجلة "أل" النسائية الفرنسية عن طبيبة الأمراض الجلدية الفرنسية نينا روس قولها بإن البشرة الجافة لا تقف عند حدود الوجه إذ أنها تطال الجسم بأكمله لدى العديد من السيدات، مشيرة أن السبب الرئيسي لها هو أن الأحماض الدهنية ،التي تربط خلايا الجلد ببعضها البعض، لم تعد تعمل بشكل صحيح مما يترتب عليه تشقق الجلد وخشونة بملمسه.


وعن الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الجلد، توضح الطبيبة الفرنسية أن البعض تكون بشرتهم ذات طبيعة جافة، بينما يصاب البعض بجفاف الجلد بسبب تعرضهم للشمس والرياح والتلوث، والإفراط في استخدام منظفات الجلد ومستحضرات التجميل، والاختلالات الهرمونية، ونقص الأحماض الدهنية بالجسم، بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تعالج حبوب الوجه.


وتقول طبيبة الأمراض الجلدية الفرنسية نينا روس إن التغلب على جفاف البشرة والجلد يبدأ من الداخل عبر شرب كثير من الماء وإتباع نظام غذائي صحي يتضمن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية (مثل: السمك، والمكسرات، وزيت الزيتون)، لتأتي بعد ذلك العناية الخارجية من خلال عدم تعريض الجلد للشمس والرياح والتلوث، وتجنب الاستحمام بكثرة خاصة بمياه ساخنة والإفراط في استخدام منظفات الجلد.


وفيما يتعلق بالعناية بالبشرة، يُنصح باستخدام الكريمات الغنية والمرطبات لتغذية الجلد، مع تنظيف البشرة باستخدام الحليب المنظف والكريمات بدلاً من الجيل على أن يتم شطفها بقطن مبلل بالمياه المعدنية، وعند وضع مستحضرات التجميل ينبغي ضمان أن البشرة تتمتع بالقدر الكافي من الترطيب مع تجنب استخدام المساحيق التي تهيج الجلد.

المزيد من النصائح