Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

لرحلة سعيدة ... تجنبوا هذه العادات الغذائية السلبية أثناء السفر

مروة علاء الدين

الثلاثاء 28 مارس 2017

80
لرحلة سعيدة ... تجنبوا هذه العادات الغذائية السلبية أثناء السفر

معظمنا يعشق السفر ويجد فيه فرصة للتعرف على مناطق جديدة وعادات وثقافات مختلفة ومتنوعة، وفي الوقت الذي يهتم فيه الجميع بالجانب الثقافي والترفيهي للسفر ينسى غالبيتنا الالتفات إلى بعض الممارسات الغذائية الخاطئة التي يمكن أن نقع بها في هذه الفترة وتفسد علينا الأجازة.



وترى نشرة "ممارسات وعادات غذائية خاطئة" الصادرة عن معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية المصري إن تجنب بعض العادات الغذائية السلبية أثناء السفر سيتيح للمسافر فرص أكبر للاستمتاع بجولاته وقضاء وقت جيد مع رفقائه، وهي كالتالي:


-      تناول الأطعمة الجافة واستبعاد الخضروات والفواكه الطازجة الأمر الذي يتسبب في إصابة المسافرين بالإمساك بسبب نقص كمية الألياف ومحتوى الماء في الطعام المتناول، لهذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف لتسهيل حركة الطعام في المعدة والأمعاء.


-      الاكثار من تناول المشروبات لاسيما الشاي والقهوة مما يترتب عليه انخفاض مستوى السكر في الدم، لذا ينصح بتناول مصدر سريع للطاقة كالعصائر وذلك بكميات معقولة لرفع مستوى السكر.


-      قلة الحركة والنشاط أثناء السفر مما يؤثر بالسلب على الدورة الدموية، والأعصاب، والمفاصل، والعضلات، والعيون، والرأس لهذا ينصح بعدم الجلوس لفترة طويلة بدون حركة.


-      نقص وسائل وإمكانيات النظافة والسلامة أثناء تحضير وتناول الطعام خارج المنزل مما يترتب عليه ارتفاع فرص تلوث الطعام بشكل أكبر خلال السفر. "لا تنسى المياه والعلكة … 7 نصائح صحية للاستمتاع بالسفر بالطائرة"


-      تلوث الأطعمة بأنواع من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة أثناء السفر مما يترتب عليه تعرض المسافر للإصابة بأمراض العدوى أثناء السفر.


-      يعاني كثير من المسافرين مما يسمى "إسهال السفر" الذي تسببه أحد أنواع البكتيريا، وينصح هنا بتناول الشاي، والبطاطس، واللبن الرائب، والسوائل لفترة معينة أثناء السفر مع الحرص على نظافة الأطعمة والمكان والأدوات. "النظافة والحد من الأطعمة الدسمة وعدم التوتر يمنع عنكِ الإسهال"

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    الكذب لدى الأطفال

    عبد الرحمن يسري