"

تأكليها يوميا وتسبب لك عسر الهضم لا تفرطي في تناول هذه الأغذية

سارة سعيد

صحة

تأكليها يوميا وتسبب لك عسر الهضم  لا تفرطي في تناول هذه الأغذية


قد تعانين سيدتي في بعض الأوقات من عسر الهضم، ويرجع ذلك لعدة أسباب من بينها أن هناك أغذية تسبب لك هذا، فيؤدي إلى تناولك لك باستمرار أو الإفراط فيها دون أن تعلمين أن لها آُثار سلبية على عملية الهضم.



لذلك ضعي في اعتبارك أن هناك بعض الوجبات قد تكون شهية ولذيذة لكن لا تفرطي في تناولها ولا تأكليها يوميا ومنها:


المقليات:

تعتبر المقليات من أكثر الأطعمة الشهية والمحببة للكثيرين، لكن هذه الزيوت الكثيرة تؤثر سلبيا على الصحة كما أنها تسبب عسر الهضم، فهي أطعمة غنية بالدهون والزيوت ويؤدي ذلك إلى تعب بالمعدة بعد ذلك بالإضافة لتأثيره على الوزن.

التوابل:

تزيد التوابل من النكهة الجيدة للطعام بل وتعطيه مذاق أفضل ولكن الإفراط بها أيضا يسبب مشاكل أثناء عملية الهضم كما يؤثر على الأمعاء، فحاولي ألا تفرطي في استخدامها أثناء طهي الطعام وأبرزها الفلفل الحار والبهارات والملح والففل المطحون والشطة.

 

القرنبيط والملفوف:

تعتبر من الخضروات الغنية بالألياف، فهي صحية وشهية جدا كما لا تحتوي على سعرات حرارية عالية مما يجعلها مثالية، لكن احذري من هذه الأكلات سيدتي فهي تتسبب في عسر الهضم كما تسبب الغازات.

البقوليات:

تسبب البقوليات في مشكلات للذين يعانون من القولون، وتشتهر بعضها بالتسبب في الضيق المعوي وعسر الهضم، كما يسبب انتفاخ البطن والغازات وانتفاخ.

البصل والثوم:

يكسبان الطعام المذاق الرائع كما لهما العديد من الفوائد الصحية، ولكن يتسبب الإفراط فيهما بالعديد من المشاكل الهضمية، فعليكي سيدتي أن تتحكمي في كمية استخدامهما بالطعام.


المزيد من النصائح