"

من أجل وجبة ممتعة تجنبي أشهر 7 أخطاء تفعليها عند طهي المعكرونة

سارة سعيد

مطبخ فتافيت

من أجل وجبة ممتعة  تجنبي أشهر 7 أخطاء تفعليها عند طهي المعكرونة


تعتبر المعكرونة من أكثر الأكلات انتشارا نظرا لسهولة طهيها، كما أنها لا تطلب وقتا أو مجهودا كبيرا من أجل إنجازها، ولكن عليكي سيدتي أن تضعي في اعتبارك عدة نقاط أثناء طهي المعكرونة حرصا على تقديمها بطريقة شهية، كما تقدم في أفضل المطاعم.


وذكر موقع "Mashed" عدة أخطاء تقوم بعض السيدات بارتكابها أثناء طهي المعكرونة بالمنزل، ونقدمها لكي في عدة نقاط حتى تضعيها في اعتبارك المرات القادمة، لتحصلين على طبق شهي ولذيذ.


1- وعاء غير مناسب: لا تقومي بسلق المعكرونة في أي وعاء، فلا بد أن تراعي كمية المعكرونة التي ستقومي بسلقها، وبناء عليها تحددين الوعاء المناسب.


2- كمية ماء قليلة أو كثيرة: لا تقومي بملأ الوعاء بأكمله، ولا تضعي كمية قليلة من الماء، فعليكي أن تراعي أيضا كمية المعكرونة وكمية الماء المناسبة لها، فعلى الأقل 2 لتر ونصف لكل 500 جرام.


3- وضع الزيت بالماء: لا تضعي زيت على ماء سلق المعكرونة، فقد يؤدي إلى عدم اختلاط الصلصة بها.


4- توقيت السلق: إذا تركتي المعكرونة أكثر من اللازم فسيؤدي ذلك إلى تعجنها، أما إذا لم تنضج جيدا، فستسبب مشكلات بالهضم، فعليكي ضبط الوقت وتذوقها من وقت

لآخر حتى تتأكدي من نضجها.


5- تركها دون شطف: بعدما تقومي بتصفية المعكرونة من ماء السلق، قومي بشطفها بكمية بسيطة من الماء العادي حتى لا تلتصق ببعضها البعض.


6- صلصة المعكرونة ناشفة: لا تتركي صلصة المعكرونة ناشفة ومتماسكة تماما، فعليكي أن تجعلي نسبة بسيطة جدا من الطماطم السائلة.


7- وضع كل المعكرونة بالصلصة: لا تقومي بوضع المعكرونة مرة واحدة على الصلصة، فقط عليكي وضع نصف الكمية ثم قومي بتقلبيها لتتأكدي من أن مقدار الصلصة مناسب للمعكرونة، لا يزيد ولا يقل.


المزيد من النصائح