"

بعيدا عن الغذاء هذه هي فوائد "البيكنج صودا"

مينا يوسف

صحة

بعيدا عن الغذاء هذه هي فوائد

يجب علينا الاستفادة بكل الأشياء والمواد الموجودة في منازلنا في أكثر من شئ، فمثلا البيكنج صودا الموجودة في الثلاجة يمكن ان تستخدم في العديد من الأغراض الأخرى بعيدا عن الطعام والخبز و تحضير الطعام.

يجب علينا الاستفادة بكل الأشياء والمواد الموجودة في منازلنا في أكثر من شئ ،فمثلا البيكنج صودا الموجودة في الثلاجة يمكن ان تستخدم في العديد من الأغراض الأخرى بعيدا عن الطعام والخبز و تحضير الطعام.



وهذه هي بعض استخدامات البيكنج صودا بحسب موقع DW الالماني :

تنظيف العلب البلاستيكية:

إبقاء الأطعمة لمدة طويلة في علب بلاستيكية داخل الثلاجة يجعل تنظيفها أمر صعب وذلك بسبب إلتصاق بعض الأطعمة في أركان العلبة ،لهذا ننصح بوضع4 معالق بيكنج صودا مع لتر ماء دافي ،أو استخدمي اسفنجه نظيفة مع رشها بالبيكنج صودا لتنظيف العلب البلاستيكية.


امتصاص الروائح الكريهة في الثلاجة:

تخلصي من الروائح الكريهة العالقة بثلاجتك فقط قومي بوضع القليل من البيكنج صودا في الثلاجة ،بالإضافة الي أنه يمنع إنتقال الروائح الكريهة الي الأطعمة الموجودة في الثلاجة.


تنظيف الخضروات و الفاكهة:

اخطي البيكنج صودا مع الماء ثم قومي بتنظيف الخضروات و الفاكهة حتي تتمكني من إزالة المبيدات و المواد الشمعية الملتصقة عليها


تنظيف مقلاة الزيت:

برغم من قيامك بغسل مقلاة الزيت أكثر من مرة يظل ملمسها دهني وغير نظيف لهذا ننصحك بوضع البيكنج صودا ثم غسلها جيدا حتي تتخلصي من هذه المشكلة.


إزالة الروائح الكريهة من السجاد:

تخلصي من الروائح الكريهة الموجودة في السجاد من خلال رش القليل من البيكنج صودا على السجاد و تركها لمدة 15 دقيقة ،ثم القيام بتنظيفها بإستخدام المكنسة الكهربائية.


تنظيف ألعاب طفلك:

ألعاب طفلك تحمل الجراثيم و الميكروبات و وبالتالي فهي في حاجة الي تنظيف مستمر لهذا ننصحك بتنظيف ألعاب أطفالك بإستخدام أسفنجه مغموسة في الماء و البيكنج صودا.


غسيل الملابس:

ضعي كوب من البيكنج صودا مع المنظفات السائلة ،فأنه يساعد على الحصول علي ملابس أكثر نظافة.


تسليك البلوعات المسودة:

اضيف نصف كوب من البيكنج صودا و نصف كوب من الخل ،قومي بتغطية فتحة الحوض بقطعة قماش ثم قومي بشطفها بالماء الساخن.


 تنظيف الأحذية:

ضعي القليل من البيكنج صودا داخل الحذاء من الليل حتي اليوم التالي.

المزيد من النصائح