جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

صينية الفرموزة

(0)
عبارة عن طبقتين عجين بينهما لحمة مفرومة وبصل وطماطم وبهارات
مدة التحضير
0 دقيقة
مدة الطبخ
0 دقيقة

ما رأيك؟

رأي0

المكونات

وجبة تكفي 6

  • مقادير العجينة : ٣ أكواب دقيق أبيض+ ٤/٣ كوب حليب بودرة +نصف ملعقة كبيرة خميرة فورية+ رشة ملح+ نصف كوب زيت + ٢حبة بيض + ماء دافيء حسب الحاجة للعجين كوب تقريباً.
  • مقادير الحشوة:٣٠٠ غرام لحمة مفرومة+ بصلة كبيرة مفرومة بالسكين فرم ناعم+حبة طماطم كبيرة مفرومة مكعبات ناعمة+ ملح وفلفل أسود وبابريكا ورشة قرفة مطحونة ( أنا أضفت كمان حبة كوسة مكعبات صغيرة) تعجن جميع المكونات جيداً حتى تمتزج.
إضافة كافة المكونات إلى قائمة التسوّق

طريقة التحضير

  • 1 لعمل العجين: في وعاء العجن أضيفي المكونات الجافة واخلطيها جيداً ثم أضيفي الزيت والبيض واخلطيهم مع المكونات الجافة ثم أضيفي الماء بالتدريج واستمري بالعجن حتى تحصلي على عجينة متماسكة ( أنا استخدمت ٤/٣ كوب ماء) وبعدها انقليها على وعاء أكبر مدهون زيت وغلفي الوعاء بنايلون الطعام واتركيها ترتاح ساعة ونصف أو ساعتين.
  • 2 التطبيق: أنا عملت صينية وسط وصينية صغيرة فقسمت العجينة بعد ماارتاحت إلى ٤ أقسام ( قسمين كبيرة للصينية الوسط وقسمين صغيرة للصينية الصغيرة ) وراح اكتب الطريقة على سبيل تطبيق الفرموزة على الصينية الصغيرة: ١- سخني الفرن على حرارة ٢٠٠ ثم ادهني الصينية بقليل من الزيت . ٢- رشي طاولة العمل بالدقيق وخذي قسم من العجينة وافرديه على حجم قاع الصينية ثم خذي جزء من الحشوة وافرديها على العجينة واتركي الجوانب فاضية بدون حشوة . ٣-افردي القسم الثاني من العجين وضعيه فوق طبقة الحشوة واضغطي على حواف الصينية حتى تلتصق طبقتي العجين مع بعض . ٤- ادهني الوجه بصفار بيض مخفوق مع قليل ماء ثم رشي الوجه بحبة سوداء وسمسم . ♦️خطوة مهمة : بعد تطبيق جميع الخطوات السابقة خرمي وجه العجين بشوكة في أماكن متفرقة حتى تأخذ الفطيرة راحتها في الاستواء وما تنتفخ زيادة . ٥- أدخليها الفرن على حرارة ١٨٠ من تحت فقط حتى تستوي تماماً ثم اشعلي النار العلوية لكي تكسب لون ذهبي.( أنا خبزتها في فرن غاز ساخن واتحمرت من فوق بدون مااشغل النار العلوية .
*فتافيت لا تدقّق في جوّدة ونوعيّة هذه الوصفة او في النقد عليها

النقد إضغط على الأطباق لتقييم الوصفة