جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

6 نصائح للتعامل مع حروق الشمس في المصيف

المرأة: جسد وروح

مينا يوسف

الإثنين 5 أيلول 2016

6 نصائح للتعامل مع حروق الشمس في المصيف

بمجرد ما ينتهي الشتاء وبرده، وتختفي غيومه وسحبه، ويبدأ موسم الإجازات، نسارع إلى الاستمتاع بالطقس الصحو الممتع والمشمس على شواطئ البحر والمدن الساحلية.

ورغم أن التعرض للشمس أمر صحي وضروري، يساعد على إفراز هرمونات تبث السعادة في نفوسنا، ويزيد من استفادةة الجسم وامتصاصه لفيتامين D، المفيد لتنبيه الجهاز العصبي، فإنه يبنغي الحذر عند تعريض الجسم لاشعة شمس الصيف نظرا لخطورتها وخاصة لما تسببه من حروق بالجلد.


اقرأ أيضا: هكذا تحمي شعرك من مياه البحر … نصيحة خاصة لمن فوق الـ50

 

وحسب دراسة نشرتها صحيفة "الميرور" البريطانية، فإن التعرض لآشعةة الشمس لمدة 15 دقيقة فقط قد يتسبب في حرق الجلد، كما تؤدي أشعة الشمس فوق البنفسجية الى تدمير أو تبديل نواة الخلايا، ويمكن للجلد أن يعوض جزءا فقط مما لحق به من أضرار قبل أن يتحول إلى اللون الأحمر، حتى مع تمتعه بميزة توفير الحماية الذاتية.

 وإذا لم تسعفك الكريمات الواقية، وظهر الاحمرار على جلدك فهناك بعض الطرق البسيطة التي يجب اتباعها فورًا لعلاج هذه الحروق وعدم ترك الفرصة لتفاقمها ننصحك بها:

 1- ابتعد عن الشمس

بمجرد أن تبدأ في رؤية بقعة حمراء، فادخل في الظل. فأنت لا تريد حرق الجلد أكثر من ذلك. وإذا لم يتلاش الاحمرار بين عشية وضحاها، فلا تفكر في حمامات الشمس مرة أخرى في اليوم التالي.

 

2- تناول المسكنات

يمكن لبعض المسكنات الشائعة أن تساعد في تخفيف الشعور بعدم الراحة والالتهابات الناجمة عن حروق الشمس. ويفضل تناول الإيبوبروفين للـ٤٨ ساعة القادمة على ألا تتجاوز الجرعة الموصي بها.

 

3- حاول تبريد منطقة الحرق

وضع كمادات باردة على الجلد يساعد في تخفيف درجة الاحمرار في بدايتها. أو انزل في حمام بارد، أو اغمر الجلد بمناشف باردة، تمامًا مثل وضع أصبعك تحت الماء البارد بعد حرقها.

 

اقرأ أيضا: إنفوجرافيك - 9 نصائح للعناية بالبشرة


4- لا تتعرض للجفاف

حروق الشمس غالبًا ما تسبب فقدان السوائل عن طريق الجلد لذلك تأكد من شرب الكثير من الماء للحفاظ على مستويات الترطيب لديك.

 

5- ارتداء ملابس فضفاضة

أي شيء يحتك بحروق الشمس يجعلها أكثر إيلامًا والتهابًا. ارتدِ قميصًا فضفاضًا ولا ترتدي أحزمة ضيقة أو شيئًا ملتصقًا بالرقبة.

 

6- مستحضرات علاج حروق الشمس

عالج الحروق الخاصة بك في أي وقت من الأوقات مع هذه المستحضرات بعد التعرض الشمس.

تسجيل