جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

تعرفي على 6 أسباب يمكن أن تؤخر الحمل … المياه الغازية أحدها

المرأة: جسد وروح

محيي الدين أحمد

الإثنين 8 آب 2016

تعرفي على 6 أسباب يمكن أن تؤخر الحمل … المياه الغازية أحدها

الأمومة حلم يرواد كل فتاة مع بداية وعيها وإداركها لما حولها، ولذلك تشعر بعض السيدات بالقلق بمجرد مرور شهور قليلة بعد الزواج، ويبدأ الزوجان في التفكير في زيارة طبيب متخصص للبحث عن حلول لتلك المشكلة.


ربما لا تكون هناك مشكلة طبية، بل مجرد عادات شخصية خاطئة أو أسباب فرعية قد لا ينتبه لها الزوجان، إليك عدة نصائح تزيد من فرصك في الحمل سريعا.


1- الابتعاد عن المشروبات الغازية:

ربما لا يتصور أحد أن المشروبات الغازية قد تؤخر الحمل لكن الدراسات أثبتت أن تناول كوب إلى كوبين من أي من المشروبات الغازية يوميا يقلل من خصوبة المرأة بنسبة 16% عن السيدات اللاتي لا يتناولن المشروبات الغازية، حسب موقع webmd.com.


2- ساعات نوم أكثر:

تقترح الدراسات أن النوم لساعات طويلة أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل، خاصة عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل.


3- نظافة الفم:

اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل، فاحرصي على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعا.  

 

4- تجنب الرياضات الثقيلة:

تقترح الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.


5- القلق المزمن:

من الطريف أن القلق من تأخر الحمل قد يسبب وحده تأخر الحمل تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض وحاولي السيطرة على قلقك.  


6- تجنبي الجلوتين:

اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة، وينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات.


7- أسباب تخص الرجال:

هناك عدد من الأسباب التي تخص الرجال وتسبب تأخر الحمل منها الوزن الزائد الذي يقلل من عدد الحيوانات المنوية وكذلك التدخين الذي يؤثر على عددها وجودتها، وفي هذه الحالة يجب إخبار الزوج لعلاج مثل هذه المشاكل.

 

اقرأ أيضا:


4 عادات خاطئة تشوه جمال ساقيك … احذريهم


5 أنواع من المساج للحصول على الاسترخاء والراحة من الضغوط

تسجيل