جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

تخلصي من التجاعيد مع حمام البخار وكرات الموز بالكريمة والخوخ

المرأة: جسد وروح

أمنية سعيد

الأحد 7 أغسطس 2016

تخلصي من التجاعيد مع حمام البخار وكرات الموز بالكريمة والخوخ

تنزعج السيدات من ظهور التجاعيد في وجهن ويحاولن إخفائها بالكثير من الكريمات المخصصة لإعادة نضارة البشرة، أو بوضع وضع مساحيق التجميل على المنطقة المجعدة.

لا تمانع السيدات الكثير من الأموال في صالونات التجميل التي من شأنها معالجة وإخفاء هذه التجاعيد، ولكن بما أن الإتجاه السائد في الفترة الأخيرة هو استعمال كل المواد الطبيعية في العناية بالبشرة دون اللجوء للكيماويات.

تعرفي معنا اليوم على بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك في التخلص من التجاعيد، حسب موقع mawdoo3.com:

 

 شاهد: شورت كيك بالخوخ على طريقة الطاهي طارق إبراهيم


1- ماسك الخوخ:
تخلط ثمرة مقطعة من الخوخ مع كوب من اللبن وبياض بيضة مخفوقة في خفّاقة الطعام، ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا. ويوصى باستعمال كريم مرطب بعد استعماله على الوجه.


2- ماسك الموز مع الكريمة:
تخلط موزة مهروسة مع ¼ كوب من كريمة الخفق، ثم يضاف محتوى كبسولة فيتامين E، ثم نخلط المكونات جيدًا ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.


3- حمام البخار المنزلي:
يعتبر حمّام البخار من أكثر الوسائل الشائعة للتخلص من مشكلات البشرة مثل الجفاف والترهل والتجاعيد،  تحتاجين 3 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف، قطرتين من زيت الجزر، قطرتين من زيت الليمون ويمكنك استبدال زيت الليمون بزيت الشمر فهو ممتاز للتخلص من التجاعيد. ثم قومي بوضعه في إناء من الماء المغلي، عرضي وجهك للبخار لمدة 10-15 دقيقة مع تغطيته.


4- البطاطس:
يمكن استخدام شريحة من البطاطس العادية، وفرك الوجه فيها مع التركيز على أماكن التجاعيد والبقع والبثور والرؤوس السوداء، التي يستطيع البطاطس القضاء عليها بعد تكرار الطريقة أكثر من مرة.


5- العسل والليمون والزيت الزيتون:
 هي من أكثر الوصفات فعالية في علاج التجاعيد، ويتم ذلك بخلط ملعقة واحدة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، ثمّ تُفرد على كامل الوجه لمدة 10-15 دقيقة.


أقرأ أيضًا: عصير الفانيللا بالموز على طريقة الطاهية حوريّه ّزنّون

 

تسجيل