جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

اللوز والجرجير والزيتون والثوم … وصفات لـ4 زيوت صديقة للشعر

المرأة: جسد وروح

أمنية سعيد

الخميس 4 آب 2016

اللوز والجرجير والزيتون والثوم … وصفات لـ4 زيوت صديقة للشعر

يسود الإتجاه هذه الفترة إلى استخدام المواد الطبيعية في العناية بالبشرة والشعر، لما تحتوي عليه من فوائد كثيرة تمنح البشرة والشعر النضارة والنعومة.

يُعد الشعر جزء في غاية الأهمية لكل النساء، فهن لا يمانعن قضاء وقت طويل في صالونات التجميل حتى يحصلوا على العناية الازمة له، ولكن الآن يمكنك الحصول على المظهر والملمس الذي تريدينه في المنزل من خلال  الزيوت الطبيعية:


أقرأ ايضًا: 7 تصفيفات لشعرك تجعلك دائمًا متألقة


زيت اللوز الحلو:

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ومقدار عشر قطرات من زيت الروزماري، ثمّ تدفئة الزيوت مع بعضها البعض على النار، وتدليك فروة الرأس بها جيّداً، ثمّ تغطية الشعربمنشفة لمدّة ليلة كاملة ثمّ غسله بالشامبو والماء الفاتر.

 

صناعة بلسم للشعر:

ستحتاجين إلى نصف كوب من العسل وربع كوب من زيت اللوز ومعلقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي تلك المكونات على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه جيدًا.

 

زيت الجرجير:
قومي بتسخين الجرجير قليلاً حتى تصبح حرارته دافئة ثم يوضع زيت الجرجير على الشعر مع التدليك المستمر، مع مراعاة أن يصل الزيت إلى جذور الشعر.
يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي، ويترك على الشعر من 20 دقيقة إلى نصف ساعة تقريباً. يغسل الشعر لإزالة بقايا الزيت.

 

زيت الزيتون:

زيت الزّيتون كغيره من الزّيوت يوضع قبل موعد الحمام بساعة أو بعد الحمام ، و يوضع زيت الزّيتون كقناع ممتاز للشعر حيث ينصح بمقدار فنجان قهوة و يتم تدليك الشّعر من الفروة إلى نهاية أطراف الشّعر و يتم تغطيته بكيس من البلاستيك و يتم تمرير مجفف الشّعر فوق الكيس لمدة خمس دقائق ثم يلف فوق الكيس ببشكير و يتم الإنتظار مدة ساعة ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة.
 

طالع أيضًا: فوائد زيت الثوم للشعر

زيت الثوم:

تحتاجين إلى 10  ملاعق كبيرة من زيت خروع،  و2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة، و10 فصوص ثوم مهروسة جيداً .

نخلط المكونات معاً، ونضعها في وعاء مغلق لمدة يومين، وعند الاستعمال نأخذ قليلاً من الخلطه، ونضعها على فروة الرأس، مع التدليك حتى نشعر بالحرارة في الفروة، ونتركها لمدة ساعتين تقريبا، مع الحرص على تغطيتها بمنشفة ساخنة.

 

ثمَ نغسلها بماء دافئ وشامبو جيد؛ للتخلص من رائحة الثوم، وتطبق هذهِ الوصفة مرتين بالأسبوع .

تسجيل