جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

4 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال فصل الصيف

المرأة: جسد وروح

مينا يوسف

الأحد 31 يوليو 2016

4 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال فصل الصيف

رغم أن فصل الصيف هو من أنسب الأوقات لحرق الدهون والتخسيس بفضل درجة الحرارة المرتفعة، فإن زيادة الوزن والسمنة المفرطة‏ تكثر في فصل الصيف بشكل ملحوظ نتيجة التحرر من قيود مواعيد النوم وسهر الصيف والمذاكرة والدراسة، فيحدث اضطراب وعدم تنظيم للمواعيد‏ كما يلجأ البعض للوجبات الجاهزة أو سريعة التحضير ويسرفون في تناول المياه الغازية والمشروبات المثلجة والغازية والمثلجات والآيس كريم والحلويات.

 

نصائح هامة للحفاظ على الوزن خلال فصل الصيف يقدمها موقع healthymagination

 

1- التنوع في تناول الطعام
من الضروري أن يتم التنويع في تناول الطعام ولكن يجب الحرص على تناول الاطعمة المفيدة للجسم والتي تحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن التي يفتقدها الجسم، كما يحتاج الجسم الى تناول السكريات والكربوهيدرات والدهون ولكن بنسبة معقولة وقليلة حتى لا يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون يصعب التخلص منها فيما بعد.

 

2- حددي كمية الطعام
لا تتركي المجال واسع أمامكِ في تناول كميات كبيرة من الطعام بدون حساب حيث يساعد الصيام أساسا على التخلص من الوزن الزائد ولكن بتناولك كميات كبيرة من الطعام والإسراف في تناول الحلويات والعصائر المحلات والمشروبات الغازية يتحول الأمر إلى عكس ذلك وتبدأ الزيادة في الوزن، لذا من الضروري أن تحددي الكمية التي تتناولينها خلال وجبة الإفطار على أن تكون كمية قليلة للغاية، ثم تناولي بعدها وجبة أكبر من حيث الكمية ولكن بشرط عدم الإسراف في تناول الطعام.

 

3- اجعلي افطاركِ دائمًا على وجبة صغيرة ومتكاملة
من الضروري أن يتم الاعتدال في تناول الطعام خاصة على وجبة الإفطار وعدم الاعتدال في ذلك يسبب الكثير من المشكلات الصحية كما أنه يضر كثيرًا بالجهاز الهضمي ويسبب أيضًا تراكم الدهون في المعدة لفترة أطول وعنها تبدأ مشكلة دهون البطن في الظهور.

 

وللحفاظ على رشاقة الجسم يجب تناول وجبة صغيرة الحجم والكمية على الإفطار على أن يتم الحاقها بوجبة أخرى أكبر قليلًا من حيث الكمية وبذلك تكونين قد تناولت كمية أقل من الطعام خلال الـ 24 ساعة ليومكِ.

 

4- احرصي على أن تكون وجباتك غنية بالعناصر المفيدة
يجب الحرص على ان تكون الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم متوازنة من حيث نسبة الفيتامينات والأملاح والمعادن وغيرها من العناصر والمواد، فالجسم يفقد الكثير من تلك العناصر بسبب الانشطة لمختلفة التي يقوم بها الفرد اثناء النهار والسبيل الوحيد لاستعاده تلك العناصر هو الطعام الصحي المتوازن وعند الاغفال عن تناول الاطعمة الصحية تبدأ الكثير من المشكلات في الظهور.

تسجيل