جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

"الريكفورد" تحارب أمراض القلب وتقوي الأسنان

شهي ومفيد

أمنية سعيد

السبت 28 أيار 2016

يطلق عليها "الجبنة الزرقاء" أو الجبن الريكفورد وهي من أشهر أنواع الجبن التي توجد في كل البلاد نظرًا لمذاقها الذي يحبه الكثير من الناس وبسبب دخولها في العديد من الأطباق الشهية مثل المعكرونة والسلطات المختلفة.

تتكون الجبن الركفورد من حليب النِّعاج الذي يتميّز بسهولة الهضم؛ لأنّه يحتوي على نسبة قليلة من الدُّهون المُشَّبعة وقليل الكولسترول، كما أنّه غنيٌّ بفيتامين  A، B  بالإضافة إلى العناصر الأساسية في الحليب وهي الكالسيوم والفسفور والحديد، لذلك فهي تُعد من أنواع الجبن المفيدة للإنسان وصحته.

توجد الكثير من الفوائد الصحية للجبنة الزرقاء التي تساعد في تقوية جهاز المناعة الذي بدوره يحارب الأمراض، تعرفوا معنا على فوائدها التي أقدمها لكم من موقع mawdoo3.com:

تُحارب أمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأنها قليلة الدُّهون المشبعة والكولسترول بالإضافة إلى احتوائها على المضادات الحيوية.

تُستخرج من الجبنة الزرقاء كمضادة الالتهاب والتي تُستخدم بدورها في الصناعات الدوائية والمستحضرات التجميلية.

تساهم في تقليل الوزن إذا تم إضافته ضِمن برنامج حميةٍ؛ لأن نسبة البروتين عاليةٌ بها والذي يؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترةٍ أطول.

تفيد النساء بشكلٍ خاصٍ؛ لأنها غنيةٌ بالكالسيوم الذي يزيد من قوة العِظام ويحارب هشاشتها عند المرأة، كما أنّ الكالسيوم يُخفف من أوجاع الدَّورة الشهرية ويُحارب سرطان الثَّدي.

تُحافظ على صحة وسلامة الأسنان بسبب وجود بروتين الحليب الذي يقضي على الجير والتَّسوس.

تسجيل