جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

أشهر 6 أخطاء يرتكبها مستخدمو غسالات الأطباق

منوعات

محيي الدين أحمد

الأحد 8 أيار 2016

أشهر 6 أخطاء يرتكبها مستخدمو غسالات الأطباق

تتعدد سبل استخدام غسالات الأطباق الكهربائية، وتكثر النظريات حول الطريقة المثلى لاستخدامها، كل سيدة تسعى للحصول على أطباق نظيفة، وأغلبهن يعتمدن على غسالات الأطباق الكهربائية، لتحقيق النتيجة المرجوة، و لتحمى بشرة يديها من الآثار السلبية التى يخلفها سائل تنظيف الصحون والماء، إلا أن ثمة أخطاء يرتكبها البعض، سنقوم بإرشادك لتتعرفي على أشهر 6 أخطاء قد تقعين فيهم وانتي تستخدمين غسالة أطباقك كما ذكرتها صحيفة "الإنتبدنت" البريطانية.

 

1-   مرحلة ما قبل الشطف:

بوجه عام، لا حاجة لشطف الصحون قبل وضعها في الغسالة إلا إذا كنتي تضعين الصحون بطريقة خاطئة،  يمكنك إزالة كتل الطعام المتبقية على الصحون، لكنّ ثقي تماماً أن غسالة الأطباق يمكنها تنظيف الصحون بالشكل المطلوب إلا اذا تكدست الأطباق وصعب ازالة الأطعمة العالقة بها اثناء دورة الغسيل. فقط قومي بتشغيل دورة الغسيل القصيرة في غسالة الأطباق إن أرادت وضع الأطباق التي اتسخت خلال وجبة واحدة، إذ لا داعي لدورة كاملة.

 

2-   تكديس الصحون:

إن لم يكن لديك صينية صحون منفصلة بغسالة الأطباق، عليك أن تجد طريقةً لوضع الملاعق والسكاكين والشوك داخل سلة الغسيل، وننصح بوضع السكاكين بحيث تكون نصالها في الأسفل، وأن تكون الشوك في الأعلى، وعليك أن تخلطي الملاعق لأعلى ولأسفل، وألا تضعيها جميعاً في سلة واحدة، وطبعا لا ننصح بوضع الملاعق الخشبية لأنها قد تتشقق بفعل المياه الغزيرة وقوة الإندفاع.

 

3-   التحميل الزائد:

يكدس بعض الأشخاص الصحون داخل غسالة الأطباق، مما لا يسمح للمياه بالوصول لكل القطع الموجودة داخل الغسالة. ولتجنب هذا ننصح بالتأكد من أن أسطح الصحون والقطع الأخرى معرضة لوصول المياه والمُنظف إليها.

 

4-   وضع القطع الكبيرة بطريقة خاطئة:

ينبغي وضع القطع الكبيرة على جانب الرف السفلي للغسالة أو بالجزء الخلفي له، وليس في الأمام أبداً، لأن تلك الصواني قد تعيق إخراج السائل المنظف.

 

5-   إضافة أقراص المسحوق:

يدس بعض الأشخاص قرص مسحوق الغسيل في غسالة الأطباق مباشرة مثلما يفعلون في غسالات الملابس (وهي طريقة سليمة في غسالات الملابس)، أما في غسالان الأطباق فإن كنتي تفضلين أقراص المسحوق، يجب عليكي وضعها في مكان المسحوق من أجل السماح لها بالدخول إلى غسالة الأطباق في الوقت المناسب أثناء دورة الغسيل ولكي لا تذوب في مرحلة مبكرة.

 

6-   منتجات تساعد على الشطف:

في ظل وجود غسالات الأطباق الحالية التي تستخدم كمية أقل من المياه، ظهرت بعض المنتجات الخاصة بغسالات الأطباق، والتي تساعد في عملية الشطف من أجل الحصول على صحون أكثر لمعانا وجفافاً، ولكن المشكلة تكمن في أن تلك المنتجات بالرغم من أنها تقلل من تعلق المياه بالصحون إلا أنها تترك بعض البقع والآثار على الأكواب الزجاجية.

تسجيل