"

أطعمة تمنحك الترطيب والإنتعاش خلال فصل الصيف

آيه وهيب

منوعات

أطعمة تمنحك الترطيب والإنتعاش خلال فصل الصيف


الصيف هو فصل الحيوية والانطلاق والاستمتاع بالإجازات حيث السهر، والسفر، والسباحة وغيرها من الأنشطة الممتعة، وعلى الرغم من ذلك نجد أن الارتفاع المبالغ فيه في درجات الحرارة خلال فصل الصيف يفسد علينا الكثير من المتعة و يعرضنا للكثير من المشكلات الصحية خاصة عند التعرض أو الجلوس لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، و لتجنب ذلك إليك مجموعة من الأطعمة التي تخفف قليلا من حدة الحرارة وتمنح جسمك الانتعاش والترطيب المطلوب.


البطيخ

حبنا للبطيخ وتناوله بكثرة في الصيف لم يأتِ من فراغ، فإلى جانب الطعم الرائع فهو من الفاكهة التي تحتوي على المياه بنسبة 92%، بالإضافة هذا إلى نسبة لا بأس بها من الألياف والأحماض الأمينية، هذا ما يجعله مرطب رائع للجسم في الصيف، ويحميه أيضا من أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية.


الذرة

من خضروات الصحية التي تقاوم الخمول والإجهاد في فصل الصيف، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تأخر ظهور التجاعيد وتعمل على تجديد البشرة وتقلل مخاطر الأشعة الفوق بنفسجية، ويساعد الذرة أيضا في تقليل ظهور النمش أو البقع الصفراء على الجلد ويمد الجسم بالطاقة والنشاط.


الطماطم

هي من الخضروات التي تؤكل بصورة شبه يومية، وذلك بسبب دخولها في أغلب أطباق المطبخ العربي، وتناول الطماطم في المنزل خاصة في فصل الصيف يساعد على ترطيب الجسم وحماية البشرة من الأشعة وتمنح الجسم الفيتامينات والمعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والألياف والمغنسيوم وغيرها.


الخيار

إذا كنت تعاني من سوء الهضم خاصة في فصل الصيف فعليك بالخيار، فهو علاج مثالي لمشاكل الهضم المختلفة ويحافظ على صحة الأمعاء، كما يمد الجسم بالترطيب والفيتامينات التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس المختلفة.


المانجو

إذا كنت تشعر بالراحة والسعادة بمجرد تناول المانجو، فهذا ليس مجرد إحساس شخصي، لأن المانجو يحتوي على مهدئات طبيعية تمنحك الإسترخاء المطلوب في أيام الحر الشديد، كما أنها غنية بفيتامينات A و C و E وجميعها من العناصر الضرورية لصحة الجسم.


منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان عموما والزبادي خصوصا على تبريد وترطيب الجسم، هذا إلى جانب وظيفتها الرئيسية في تقوية المناعة وتحسين أداء الجهاز الهضمي، و مد الجسم بالكالسيوم الضروري لصحة العظام.


المشمش

من الفاكهة المشهورة بموسمها القصير للغاية، لهذا يجب استغلال الفترة التي يتواجد فيها بالأسواق وتناول كميات كبيرة منه فهو يحافظ على توازن السوائل في الجسم، إلى جانب تقليل مخاطر الإصابة بالعمى بنسبة تصل لـ 40%.


حليب جوز الهند

من المعلومات المثيرة عن حليب جوز الهند أنه من أنقى السوائل بعد الماء لهذا فهو رائع خاصة عندما يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء بسبب التعرق، كما يعمل على ضبط مستوى الترطيب بالجسم، كل هذا بالإضافة إلى سعراته الحرارية القليلة للغاية مما يجعله مثاليا لمتبعي الحمية الغذائية.

المزيد من النصائح