"

5 نصائح للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف

دينا المجدوب

منوعات

5 نصائح للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف


من أسرار جمال المرأة بشرتها الناعمة النضرة والخالية من أي مشاكل صحية، والحفاظ على البشرة هو ليس بالأمر الهين، خاصة في ظل تغير الفصول، ومع دخول فصل الصيف والتعرض الكثير لأشعة الشمس يصبح الحفاظ على البشرة من الأمور المرهقة لأي امرأة، لكن فتافيت تقدم لكِ اليوم 5 نصائح فعالة للحفاظ على صحة بشرتك من حرارة الصيف..


1-التقشير المنتظم لبشرتك:

من أكثر الفترات التي تحتاج فيها بشرتك للتقشير هي فترة الصيف، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية ويمكنك استخدام كريم تقشير مناسب لبشرتك أو تحضير بعض المكونات الطبيعية واستخدامها كمقشر.


2-استخدام منظف للبشرة:

عليكي الاهتمام بتنظيف بشرتك يومياً، والتعرض للشمس فترة طويلة يؤدي إلى تكون الحبوب خاصة في حالة استخدام المكياج لذلك يجب تنظيف بشرتك من المكياج، واستخدام الاقنعة الطبيعية المفيدة للبشرة مثل أقنعة الفاكهة وأقنعة الوجه الباردة.


3-استخدام كريم واقي من أشعة الشمس:

من أهم طرق العناية بالبشرة خلال فصل الصيف هو استعمال كريم الوقاية من أشعة الشمس، لأن التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس يسبب العديد من المشاكل لبشرتك مش الجفاف والإحرار، وقومي بوضع الكريم في الفترة من 11 صباحاً حتى 4 عصراً، وعليكي وضعه قبل الخروج بحوالي 30 دقيقة حتى تمتص بشرتك الكريم بشكل جيد، وكذلك قومي بوضعه بعد ممارسة التمارين الرياضية، ووضعه قبل وبعد الإنتهاء من السباحة.


4-شرب الماء:

شرب الماء من الأمور الصحية لبشرتك وجسدك بشكل عام، فعليكي بشرب الماء بكميات وافرة لحماية بشرتك من الجفاف.


5- تناول الأطعمة المفيدة لبشرتك:

عليكي تناول الخضروات كالجزر والسبانخ و الخضروات الورقية، وقومي بتناول الفاكهة كالتفاح والمشمش والخوخ والشمام وكذلك قومي بتناول الكبد ومنتجات الألبان.

المزيد من النصائح