Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

تعرفي على أشهر أنواع المكرونات

شيماء المقدم

الاثنين 11 يونيو 2018

11
تعرفي على أشهر أنواع المكرونات

من منا لا يحب تناول المعكرونة من وقت لآخر، لسهولة طهيها ولذة طعمها، وتنوع واختلاف وصفاتها الشهية، وهناك أنواع كثيرة لها تختلف في الشكل وطريقة الطهي و يمكن من كل نوع عمل أكلة شهية ومختلفة وأطباق جانبية تليق بها، واليوم سوف تتعرفين مع فتافيت على أشهر أنواع المكرونات..

1-السباجيتي:

وهي الأشهر على الإطلاق ويتم تقديمها مع الصلصات الخفيفة مثل زيت الزيتون، والطماطم أو مع اللحم والدجاج.

2-باستا بيني:

وهي من أشهر أنواع المكرونات،ويطلق عليها المكرونة القلم وتكون على شكل أنبوب، ويمكن اعدادها مع أي نوع من أنواع الصلصات، مثل الصلصة الحمراء، والصلصة البيضاء، وكذلك الصلصة الزرقاء وبجانب الدجاج البانيه واللحم الستيك، فهي تصلح لأي أكلة.

3-لسان العصفور:

من الأطباق الشهيرة على الموائد العربية، وهي المكرونة الصغيرة التي يمكن تقديمها كشوربة، أو طاجن مع الخضروات واللحم، كما يمكن تناولها كالارز.

4-اللازانيا:

وهي عبارة عن شرائح مستوية، ومنها أصناف لا تحتاج إلى السلق في طهيها، ويتم تقديمها على شكل طبقات متعددة محشوة باللحم المفروم والصلصة البيضاء،

5-الفيتوتشيني:

لها شعبية كبيرة، وهي من أطول أنواع المكرونة وأعرضها، وعادة ما يتم تقديمها مع الصلصة البيضاء وكذلك يتم تقديمها مع أنواع الأجبان المختلفة.

6-المكرونة الحلزونية:

يحبها الأطفال لجمال شكلها، وهي مرنة لمختلف الأطباق، فيمكن تقديمها مع اللحم والدجاج، ومع الصلصات الكثيفة، كما يمكن استخدامها في عمل طبق سلطة التونة.

7-القواقع:

تتخذ شكلاً مختلفاً وجميلاً مما يجعلها محبوبة لدى الجميع، كما يمكن تقديمها في أطباق مختلفة، فيمكن تقديمها مع الخضروات والتونة، ومع مختلف أنواع الصلصات الخفيفة والكثيفة.

8-الفراشات:

تتخذ شكلاً مميزاً، ويمكن تقديمها مع مختلف أنواع الصلصات وبجانب مختلف الأطباق الرئيسية من اللحم والدجاج، كما يفضل الكثير تناولها بعد سلقها مباشرة دون إضافة أي شيء.

9-الكانيلوني:

وهي مكرونة أسطوانية الشكل، ويتم حشوها بعدة حشوات مختلفة مثل الحشو باللحم المفروم والخضروات، ويضل البعض عمل العجينة في المنزل من اللازانيا، وهناك من يفضل شراؤها جاهزة.

10-مكرونة رافيولي:

هي مربعة الشكل، ويتم حشوها بحشوات بالجبن والسبانخ الجافة، كما يمكن حشوها بالصلصة البيضاء والكريمة.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً