"

نصائح لوجبات إفطار إذا كنت مغتربا أو تعيش بمفردك

آية وهيب

هلا رمضان

نصائح لوجبات إفطار إذا كنت مغتربا أو تعيش بمفردك


من المعروف أن رمضان هو شهر تجمع العائلة والأصدقاء على مائدة الإفطار أو السحور، لكن هناك مجموعة من الأشخاص لن يتسنى لهم الاستمتاع بالجو الأسري الدافئ في رمضان بسبب سفرهم من أجل العمل أو الدراسة، هؤلاء لديهم نظام مختلف في الحياة ورمضان بالنسبة لهم مهمة صعبة عليهم الإستعداد والتحضير الجيد لها لهذا السبب نقدم لهم اليوم نصائح لتحضير وجبات إفطار سهلة وغير مكلفة طوال الشهر الكريم

التقليل من الإفطار والسحور خارج المنزل

أسهل الطرق للحصول على وجبة فطور أو سحور سريعة هي طلبها أو تناولها جاهزة من أحد المطاعم خاصة للمغتربين، لكن هذا الحل ليس صديقا جيدا للميزانية حيث أن أغلب المغتربين لديهم مصادر دخل محدودة يجب أن تتوافق مصاريهم معها، إلا جانب أن كثرة تناول الطعام في الخارج يعرضك للكثير من الأمراض، لهذا يجب تقليل ذلك قدر الإمكان.

المعلبات تنقذ ما يمكن إنقاذه

يرى البعض أن المعلبات هي أيضا اطعمة غير صحية، لكنها أقل ضررا من تناول وجبات مجهولة المصدر في الخارج، وفي نفس الوقت تحل مشكلة ضيق الوقت التي يعانيها أغلب المغتربين الذين يقضون أوقاتهم إما في العمل أو الدراسة لهذا فهم لا يجدون الوقت الكافي لتحضير سفرة عامرة بالأكلات، وبالتالي المعلبات ستكون الحل الأمثل.

حفظ وجبات جاهزة أو شبه جاهزة في البراد

هناك فئة من المغتربين يقومون بزيارة أسرتهم مرة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين، هذه ستكون فرصة رائعة لجلب مجموعة من الأطعمة كاملة الطهو وحفظها في البراد، ثم تسخينها عند الإفطار فهذا يضمن لك عدة أيام مع طعام والدتك النظيف والشهي.

تعلم اساسيات الطهي المنزلي

 اذا كنت رجلا مغتربا أو تعيش بمفردك بسبب ظروف معينة، فهذا النمط الجديد من الحياة يتطلب مجموعة من المهارات الجديدة، فبعد الإعتماد على الطعام الجاهز أو المعلب أو أكل والدتك لا مفر من تعلم مجموعة من الوصفات السهلة والمجربة التي يمكن إعدادها باقي أيام الشهر أو في وقت فراغك وهنا سيساعدك اليوتيوب أو مواقع وقنوات الطهي المختلفة في إبراز مواهبك الدفينة.

اكتسب خبرة في التسوق

فن التسوق وطرق اختيار المنتجات هو أيضا من المهارات التي توفر الكثير من المال سواء خلال فترة الإغتراب أو في تحضير الوجبات الرمضانية، لهذا حاول دائما البحث عن العروض المميزة التي تقدمها بكثرة متاجر وأسواق المنتجات الغذائية المختلفة.

الاهتمام بحفظ وتغليف المتبقي من الطعام

بما ان رمضان يأتي في فصل الصيف هذه الأيام، فهذا يجعل أغلبنا يميل إلى شرب الماء والعصائر أكثر من تناول الطعام، مما يجعل هناك فائض كبير في وجباتنا، وهذا الفائض إذا قمنا بتغليفها جيدا وحفظها في البراد سيوفر مجهود طهي وتحضير وجبة جديدة لليوم التالي.

لا مانع من تلبية دعوات الإفطار من حين لأخر

إذا كنت من الأشخاص الانطوائيين ولا تحب الإختلاط كثيرا مع الأخرين، فحان الوقت لتغيير هذه العادة قليلا خاصة في شهر رمضان، حيث أن انخراطك في العزومات سيقلل شعور الغربة لديك، ويشعرك بالجو الأسري الحميم الذي تفتقده، كما أنها ستكون فرصة رائعة لتذوق أشهى الأكلات والحلوى الرمضانية اللذيذة

المزيد من النصائح