"

تعرفي على كيفية إعداد ديكور مائدتك الرمضانية المميزة!

دينا المجدوب

مائدة فتافيت الرمضانية

تعرفي على كيفية إعداد ديكور مائدتك الرمضانية المميزة!


شهر رمضان هو شهر الود والمحبة وصلة الرحم، ننتظره دائماً لمقابلة الأهل والأصدقاء على مائدة واحدة، ونقوم بترتيب العزومات المتعددة، وعزومة رمضان دائماً لها مذاق وطابع خاص، ويختلف الترتيب والإعداد لها عن باقي العزومات الأخرى، وتحتار كل ربة منزل كيف تعد ديكور مميز ينبهر به الجميع لمائدتها الرمضانية!

وفتافيت تقدم لكِ بعض الأفكار لتزيين سفرتك الرمضانية..

1-الفوانيس:

الفوانيس أهم ما يميز شهر رمضان كريم، فلا يوجد رمضان بدون فوانيس ملونة و مضيئة، فقومي بوضع الفوانيس الصغيرة مختلفة الألوان على سفرتك الرمضانية وبجانب مائدتك ضعي فانوس كبير مضيء.

2-ياميش رمضان:

يمكن استخدام ياميش رمضان كديكور لمائدتك الرمضانية أيضاً!

فقومي بوضع طبقاً كبير الحجم مليئاً بالبلح والمكسرات مثل اللوز والبندق، أو يمكنك وضعها بداخل أطباق صغيرة، أو أكواب ملونة ومزينة يدوياً ووضعها في وسط مائدتك.

3-مفارش السفرة:

قومي بإستخدام مفارش تليق بالأجواء الرمضانية، مثل تلك المكتوب عليها بالخط الكوفي، والمفارش الخيامية، يمكنك شراء القماش وتفصيلها بالأشكال التي تحبينها ويمكن أن يساعدك أطفالك في صناعتها، ويمكنك شراؤها جاهزة.

4-رسومات رمضانية مميزة:

يمكنك أن تخرجي الجانب المبدع بداخلك وبداخل أولادك، وقوموا برسم بعض الأشكال الرمضانية المميزة مثل النجمة والهلال، فانوس رمضان، ثم قومي بقصها وتعليقها على الحائط بواسطة شرائط.

5-الأطباق المزخرفة:

قومي بوضع الأطباق المزخرفة كزينة لمائدتك الرمضانية، وقومي أيضاً بإستخدام الأطباق التي عليها رسومات رمضانية مثل الهلال، مما سيضفي أجواء مميزة على مائدتك.

6-مناديل السفرة المزينة:

من الأشياء التي يمكنها أن تضيف إلى سفرتك منظراً جميلاً ومميزاً، يمكنك وضعها مزينة بالأزهار أو طيها بشرائط حريرية، أو شرائط من أقمشة الخيامية.

7- لا تستهيني بالديكور القديم:

بإستخدام الأشياء القديمة سوف تسترجعين ذكرياتك في استقبال شهر رمضان الكريم، فكل ما هو قديم ثمين، فيمكنك وضع بعض من ديكورك القديم على مائدتك الرمضانية، مثل الأكواب والأواني القديمة، الأزرار القديمة، الأقمشة، كل ذلك سيعيد لكِ الماضي وسيضفي روحاً من الأصالة والبهجة والسعادة.

8-التمر والقهوة العربية:

قومي بوضع التمر بداخل أطباق صغيرة ملونة بألوان مختلفة وقومي بوضع القهوة العربية بجانب كل طبق، فالتمر والقهوة العربية هو من تراثنا الرمضاني الشهير.

9-الإضاءة:

قومي بإستخدام أكواب بلاستيكية وثقبها، ثم قومي بإدخال ضوء صغير بداخلها وتعليقها في أماكن قريبة من مائدتك الرمضانية، ويمكنك تزيين الأكواب برسومات وأقمشة رمضانية مميزة.

المزيد من النصائح