"

أهم الطرق لتسهيل انتقالك من منزلك لمنزل جديد

عبد الرحمن عامر

منوعات

أهم الطرق لتسهيل انتقالك من منزلك لمنزل جديد


عند الانتقال من منزلك لمنزل جديد تواجهين مشكلة كبيرة، ماذا يجب أن تأخذي معك وماذا لن يصلح في المنزل الجديد، هل تتركينه أم تأخذينه وتستخدميه بشكل آخر، وكيف تنقلين كل أشيائك بأبسط الطرق دون تجريحها وتلفها.



- نصائح قبل بداية تعبئة أغراضك:

1- يجب أن تقومي بتحديد صناديق التعبئة المناسبة لمختلف أنواع الأدوات المنزلية، لتوضيح أكثر، الصناديق المصنوعة من الورق المقوى مناسبة لحزم الأشياء الخفيفة بينما الحاويات البسيطة والصغيرة في الحجم جيدة للأدوات الأثقل، هذه قاعدة عامة احرصي على اتباعها تتجنبي أي مشاكل أو تجريح لأدواتك.

2- من المهم أيضًا أن تحافظي على الأدوات القابلة للكسر بسهولة كالعناصر الزجاجية والأعمال الفنيّة والمعدات الإلكترونية الهشة وغيرها الكثير من الأدوات، أفضل طريقة هى تغليف تلك المواد بكل دقة باستعمال أوراق التغليف الناعمة والأشرطة التى تحميها من الكسر، ووضعها في موقع آمن بعيدًا عن التحركات الكثيرة في المنزل، أيضًا

3- قومي بالاحتفاظ بجميع صناديقك بعيدًا عن أي مصدر للمياه.

4- قبل التعبئة عليكِ ترتيب الملابس حسب الموسم المناخي الملابس الشتوية أولًا وبعدها الملابس الصيفية وهذا في الصيف والعكس وهذا سيوفر عليكِ المزيد من الوقت.

5- لا تضيعين الوقت في تعبئة المواد التى ليست آمنة للنقل كالمواد القابلة للإشتعال أو المواد التى تتآكل بسرعة أو المتفجرة، تلك الأدوات تشكل تهديدًا وخطرًا عند نقلها من منزل إلى آخر، لذلك تأكدي من التعامل معها بشكل صحيح قبل البدء في التغليف أو حتى أن تقومي بتأجير مختصين للتعامل معها.


- تعبئة أغراض المطبخ:  

1- بالإضافة إلى أدوات المطبخ الرئيسية العديدة (الأواني والمقالي واللوحات والكؤوس وما إلى ذلك)، فالتحدي الحقيقي يظهر عند حزم أكثر مكان مفضل لديكِ هو حماية الأدوات الهشة الموجودة في المطبخ كالزجاجيات والألواح.

2- واحدة من أفضل نصائح التعبئة عندما يتعلق الأمر بالأدوات المنزلية الهشة هو عدم التسرع أو التعجل وإستخدام الإمدادات الوقائية لحماية تلك المواد من الظروف الخارجية المواتية.

3- عند تعبئة أطباق المطبخ، يمكنك وضع ورق تغليف أو إضافة أطباق الستايرفورم بين أطباق الخزم حتى تمنع من إتصالهم ببعض، أيضًا أدوات المطبخ الحادة كالسكاكين يجب أن تكون آمنة من خلال تغليفها بطبقات من ورق التغليف.


- تعبئة أغراض الحمّام:

1- أولًا وقبل أى شيء لا تكلفي نفسك أبدًا بعناء تعبئة المنتجات التى توشك على النفاذ أو تلك التى تاريخها يقرب على الإنتهاء، إذا كنت تفضل الإحتفاظ بأدوات المطبخ ليديك فيجب أن تبدأ بالأولويات وتخزنيها واحدًا تلو الآخر وتخلصي من المواد التى لا لن تستفيدي منها مستقبلًا.

2- أيضًا المشكلة الأساسية عند تعبئة أدوات ومنتجات الحمام هى زيادة فرصة إنسكاب السوائل فما هو الحل؟ الحل يوجد في إستعمال أكياس بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير لتعبئة مواد سائلة.

3- يجب أيضًا أن تقومي بالتأكد من أن مناشف ورداء الحمام جاف تمامًا قبل الحزم حتى لا يتلف ويتعفن.

4- أفضل النصائح لتعبئة المواد المنزلية هى النصائح الأكثر عملية التى يمكنك الإعتماد عليها. على سبيل المثال الأثاث، حتى تجعل أكثر سهولة عند التعبئة عليك تفكيك قطع الأثاث الكبيرة إلى عناصرها الأساسية حتى تسهل من تعبئتها وتحميلها إلى البيت الجديد.


- تعبئة الملابس:

1- تأكدي من أنكِ تبدئين بالملابس التى تنوين ارتدائها في المستقبل أما الباقية يمكنك التبرع بها أو بيعها وفي كلا الحالتين ستستفيدين وسيستفيد غيرك كثيرًا بدلًا من تركها هكذا دون نفع.

2- أيضًا قومي باستخدام جميع الحقائب الموجودة في المنزل بما في ذلك حقائب السفر والتي هي من أفضل وسائل التخزين، أيضًا هناك ما يسمي بصناديق التخزين الخاصة بالملابس التى تساعدك في حماية المنزل من أى مشكلة.


- تعبئة الأحذيّة:

1- أمّا هذا فنظنه واضحًا، فعليكِ أولًا فرز الأحذية الخاصة بك وتنظيفها بشكل جيد وتغليفها جيدًا بالورق للحفاظ على شكلها وبعد ذلك حفظها داخل صناديق صغيرة للحفاظ على شكلها.

2- لا تستعملي ورق الصحف والمجلات على الأحذية بشكل مباشر فهذا قد يضرها.


- وأخيرًا عندما يتعلق الأمر بنقل الأجهزة الإلكترونيّة الضخمة وكذلك الأثاث الضخم فيجب التواصل مع خبراء للحفاظ عليها.

المزيد من النصائح