"

تعرف على وظيفتك من برجك!

دينا المجدوب

منوعات

تعرف على وظيفتك من برجك!


العمل هو أساس الحياة ، فمن منا يستطيع الاستغناء عنه؟! 

فالعمل له اهمية كبيرة في حياة الأفراد و المجتمعات ، فهو أساس التطوير و التقدم في البلاد ، ومن خلاله يتعلم الإنسان كيفية تحمل المسئولية ، وعندما يعمل الإنسان في الوظيفة المناسبة لشخصيته و مهاراته يكون قادر على الابداع ، وتحقيق النجاح بشكل مذهل ، وجميعنا نحلم بالعمل لكن نفكر كثيرا ما هي الوظيفة المناسبة حقا لنا!

ولكل برج من الأبراج صفات معينة تميزه عن غيره ، فمنهم من يتسم بالهدوء ، ومنهم من يتسم بالعصبية ، ومنهم الحساس و منهم من يميل لعقله أكثر من قلبه ، ففي هذه المقالة ستتعرف على الوظيفة المناسبة لك من خلال برجك!


1-برج الحمل:

هو أول برج من الأبراج الإثنى عشر ، و تمر الشمس من برج الحمل من 21 مارس إلى 19 أبريل.

و هو من الأبراج النارية ، و يتميز صاحب برج الحمل بالنشاط والحماسة فهو محب للحركة بشكل كبير، كما أن له كاريزما النجوم ، و يعشق روح المنافسة ، كذلك يتمتع بالشخصية القيادية سواء في العمل أو القيادة الفكرية لشئ معين يؤمن به ، كما أنه ناجح جدا في الرياضة ، فَيناسبه المهن الرياضية بكل ما تشتمل عليه ، وكذلك تناسبه مهنة "الممثل" ، ويكون ناجح جدا في مهنة "الضابط في الجيش" أو "الشرطة" لحبه للقيادة.


2-برج الثور:

هو البرج الثاني من الأبراج الإثنى عشر ، وتمر الشمس في برج الثور من 20 أبريل إلى 20 مايو.

برج الثور يتميز بكثير من الصفات ، لذلك سنجد أن هناك وظائف كثيرة تناسبه ، حيث تتمتع شخصية برج الثور بحبها للأمور الحسابية بشكل كبير لذلك نجد أن الوظائف المناسبة له هي التي تتعلق بالأمور المصرفية مثل "المحاسب" و تلك التي تتعلق بوضع الميزانيات لأنه يعرف جيدا كيفية تحقيق الأرباح ، كما ان صاحب برج الثور محب للطبخ فيمكن أن تليق بهم وظيفة "الطباخ"


3-برج الجوزاء:

هو البرج الثالث من الأبراج الإثنى عشر ، وتمر الشمس من برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو.

يعتبر أصحاب برج الجوزاء هم من أذكى الشخصيات ، فيتميز صاحب برج الجوزاء بالتفكير المنطقي و العاقل لمختلف الأمور ، كما أن له خبرة كبيرة في التواصل مع الاخرين و له قدرة على الإقناع بشكل كبير ، كذلك صاحب الجوازء محب للتكنولوجيا ، لذلك فإن الوظائف الملائمة له قد تكون في العلاقات العامة ، والصحافة والمبيعات.


4-برج السرطان:

هو البرج الرابع من الأبراج الإثنى عشر ، وتمر الشمس في برج السرطان من 22 يونيو الى 22 يوليو.

صاحب برج السرطان من أكثر الشخصيات الحنونة المعطاءة التي يمكن أن تقابلها ، فإن المهن المناسبة لهذا البرج يمكن أن تكون في في التمريض و الطب و المحاماة وذلك لحبهم مساعدة الأخرين وكذلك يكونوا بارعين في الشِعر لأن احساسهم مرهف بشكل كبير.


5-برج الأسد:

هو البرج الخامس من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج الأسد من 23 يوليو الى 22 أغسطس.

ملك الغابة ، فعندما نتحدث عن الأسد فإننا نرى الأضواء ، فهم عاشقون للشهرة و كل ما يتعلق بها من حفلات و عروض لذلك نجد أن من المهن المناسبة لهم مهنة التمثيل و الإذاعة و تنظيم الحفلات ، كما أن صاحب برج الأسد يتمتع بالشخصية القيادية فَالمهن المناسبة له ايضا تكون في إدارة المؤسسات و الشركات.


6-برج العذراء:

هو البرج السادس من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج الأسد من 23 أغسطس الى 22 سبتمبر.

هو برج التدقيق ، فهم يهتمون دائما بأدق التفاصيل فَالمهن المفيدة لصاحب هذا البرج قد تكون في الإستشارة القضائية أو الإشراف أو التدقيق المالي ، كما انهم يميلون للحياة الروتينية فيمكن أن يعملوا كموظفين في الإدارات الحكومية والمنظمات الأهلية.


7-برج الميزان:

هو البرج السابع من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 23 اكتوبر.

و يتميز صاحب برج الميزان بقدرته الجيدة على التواصل مع الآخرين ، ونقل المعلومات فيمكنه العمل كإعلامي أو صحفي ، كما يتسم أصحاب هذا البرج بحبهم للعدل فَيمكن أن يعملوا كَمحاميين أو في القضاء.


8-برج العقرب:

هو البرج الثامن من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج العقرب من 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.

يتميز أصحاب هذا البرج بالذكاء العالي و حبهم للعمل الشاق ، كما أنهم يتسمون بالغموض في شخصيتهم فأنسب الوظائف تكون في الطب النفسي و المخابرات.


9-برج القوس:

هو البرج التاسع من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج القوس من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

هو برج السفر و التجديد و البحث عن كل ما هو جديد و متطور ، فهو يطمح الى التوسع في مجال تعليمه أو عمله و يحاول دائما الإبتعاد عن الحياة الروتينية ، لذلك نجد صاحب هذا البرج يمكن أن يعمل كَطيار أو مضيف طيران أو مرشد سياحي و كذلك العمل في السفارات و القنصليات )


10-برج الجدي:

هو البرج العاشر من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج الجدي من 22 ديسمبر إلى 20 يناير.

هو برج المهام المتعددة ، برج الطموح ، فهو أكثر الأبراج طموحاً في أي مجال ، فينجح في مختلف الوظائف ، يمكن أن يكون مدير ناجح ، وكذلك يمكن أن يعمل في الوزارات و يمكن أن يكون مهندس ناجح ، ولا يبقى في نفس المنصب بل يحصل على ترقية في أسرع وقت لإثبات جدارته.


11-برج الدلو:

هو البرج الحادي عشر من الأبراج الإثنى عشر، وتمر الشمس في برج الدلو من 21 يناير إلى 18 فبراير.

برج المستقبل ، فهو من أكثر الأبراج اهتماماً بالتكنولوجيا فمعظم العلماء ينتمون لهذا البرج لهذا تليق به وظيفة عالم أو مخترع أو مهندس إلكترونيات ، كذلك يتميز هذا البرج أن له شخصية حساسة فيمكن أن يعمل كَكاتب أو شاعر ، كما أنه يهتم بحقوق الإنسان فيمكن أن يعمل في مجال المحاماة و القضاء.


12-برج الحوت:

أخر برج في الأبراج الإثنى عشر ، وتمر الشمس في برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس.

أكثر الأبراج ابداعاً و حساسية و حركة ، فأصحاب هذا البرج لهم خيال واسع ، لذلك تليق بهم المهن المرتبطة بالفن ، كَرقص الباليه ، فَأشهر راقصات الباليه من برج الحوت ، كما يتقنوا في الكتابة والموسيقى ، والشعر ، وكذلك التمثيل و الإخراج.


لكن لا يُشترط أن تكون هذه الوظائف مناسبة لكل برج ، فأعلم ما تحبه و أعمله!

المزيد من النصائح