"

حيل يومية تساعدك في ظبط ملابسك

شيماء المقدم

نصائح وحيل

حيل يومية تساعدك في ظبط ملابسك


الروتين اليومي لإختيار الملابس اصبح امرًا شاقًا؟ 

كل يوم في الصباح الباكر وقبل ذهابك لعملك تقومي بالخطوات التالية، تفتحين دولابك، تنظري إلى ملابسك ماذا ستقرري أن تختاري لترتديه اليوم، تختاري طقمًا بعينه، ترتديه ثم تكتشفي انه غير ملائم لليوم،أو تكتشفي انه به عيب،م تبدليه بطقم آخر. وضاعت ساعة كاملة في هذه الحيرة.

ارتداء الملابس روتين يومي تمارسه كل فتاة، لاسيما ملابس الخروج، ولكن كثير من الفتيات يواجهن المشاكل مع بعض الملابس، مثل الأحذية والبنطلونات وبقع الإسبراي، لهذا نقدم اليوم مجموعة من النصائح والحيل لحل بعض ما تراه الفتيات "معضلات"، بأقل التكاليف وأبسط الأفكار، وإليك بعض الحيل السهلة والسريعة البسيطة ولكنها غائبة عن ذهنك.


- إخفاء حمالة الصدر

هذه الخدعة الذكية لا تخفي فقط حمالة الصدر، ولكنها تمنع البلوزات ذات الرقبة الواسعة من الانزلاق عن الكتف، وكل ما ستحتاجين إليه هو شريط رفيع و"كوبشة" من محل الخردوات ومستلزمات الملابس.


- سوستة البنطلون

إذا كنتى تعانين من انزلاق سوستة البنطلون إلى الأسفل، يمكنك استخدام حلقة ميدالية مفاتيح وتوصيلها بسوستة البنطلون، ثم شبكها فى أعلى الزر، ولا تقلقى من اكتشاف أحد لسر هذه الحلقة، لأنها ستكون بالتأكيد مخفية تحت الملابس، وستحل مشكلة انزلاق سوستة البنطلون فجأة وتعريضك لمواقف محرجة.


- إحكام القميص الواسع تحت الملابس

إذا كنت ترغبين فى ارتداء قميص واسع تحت بلوزة ضيقة، وتخشين ظهور انتفاخات ومظهر غير متناسق، يمكنك ارتداء "توب سترتش" بين القميص والبلوزة، لتحجيم وسع القميص وإخفاء بروز الأزرار على السطح الخارجى من البلوزة.


- إزالة بقع السبراي

تترك بعض أنواع البرفانات والسبريهات بقعا بيضاء على الملابس، خاصة غامقة اللون، ويمكنك التخلص من هذه الآثار باستخدام مناديل الأطفال المبللة.


- طي التيشيرتات

يمكنك التعرف على خطوات طي التيشيرت من هذه الصورة، لتنسيق الدولاب بشكل لائق، وتسهيل البحث عن أى قطعة ملابس من خلال ترتيبهم بشكل منظم.


- توسيع الحذاء

تعاني الفتيات من مقاسات الأحذية خاصة ذات الكعب العالي، وبدلا من أن تتخلصي من زوج أحذية لا تطيقين ارتداءه بسبب مقاسه الضيق، يمكنك استخدام أكياس مياه محكمة الغلق ووضعها داخل مقدمة الحذاء وتخزينه ليلة كاملة داخل الفريزر، ليتمدد الجلد وهكذا تتمتعي بحذاء مريح دون عناء.



- تنظيف بقع العرق

للحفاظ على الملابس من أثار بقع العرق خاصة في مناطق تحت الإبط، قومي برش عصير الليمون المركز على الأماكن العرضة للعرق قبل غسيلهم بمسحوق الملابس وسترين الفرق.


- الملح لملابس ناعمة

أحيانا تشعرين بانكماش الملابس على الجسم وخشونتها، خاصة الملابس القطنية.. تخلصي من هذه المشكلة إلى الأبد بوضع الملابس في مياه وملح لمدة ثلاثة أيام، ثم شطفها بالطريقة المعتادة.


- منع بلل الأحذية

فى هذا المناخ البارد وأمطار الشتاء، تتعرض الأحذية للبلل بسهولة، خاصة القطنية، ولا تجد أى حماية من عوامل الجو، وسرعان ما تتهلهل مع نهاية الموسم.

إليك حيلة بسيطة.. ضعى طبقة من الشمع فوق سطح الحذاء، وستجدين درعا واقية ضد الأمطار والمياه، وسيحافظ على حذائك من البلل.

المزيد من النصائح