Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

أفكار جديدة تساعدك لبدء مشروعات بسيطة

دينا المجدوب

الجمعة 2 مارس 2018

3
أفكار جديدة تساعدك لبدء مشروعات بسيطة

أصبحت الكثير من الفتيات العربيات أكثر اعتمادا على أنفسهن في الحصول على المال دون اللجوء الى احد ، و أصبحوا حرصا على ان يكون لهن عملهن الخاص المربح ، و يسعون الى بدء مشاريع صغيرة و لكن مربحة في نفس الوقت ، قد تكون بجانب عملهم الاساسي او تشغل كل وقتهم للتركيز في هدف واحد ، و المشروع يعتبر شكلاً من أشكال التنبؤات بالمستقبل، فتسعى من خلاله الفتاة إلى تحقيق طموحاتها وغاياتها.

و تختلف أنواع المشاريع سواء صناعية ، اجتماعية ، مهنية او تربوية.

و اذا كنتي تحثين عزيزتي حواء عن فكرة مشروع ناجح يدخل إليك الكثير من الأموال ،سنقدم لكي بعض الأفكار الجديدة التي يمكن أن تساعدك في بدء مشروعات بسيطة و مربحة!



1- تقديم الطعام و الحلويات :

- المرأة العربية مشهورة بأكلها الطيب اللذيذ المتميز ، و في السنوات الاخيرة ظهرت الكثير من النساء اللذين يقومون بإعداد الطعام في المنزل و بيعه.

و المرأة العاملة لا تجد الوقت للطبخ ، فتلجأ الى شراء الاطعمة الجاهزة ، و لكن نظرا لغلاء الاسعار فستكون فكرة شراء الطعام البيتي ممتازة!

و لكن يجب أن تكوني متميزة في اكلاتك و لك لمستك الخاصة و اضافتك الخاصة للطعام حتى تتميزي عن البقية ، و التنوع في الاكلات مطلوب مثل الطعام السوري و السعودي و المصري.

- إعداد الحلويات : من المشاريع المنتشرة منذ فترة قريبة ، و يجب ان تكوني ايضا مميزة في اعداد الحلوى و تقديمها بشكل جذاب و مختلف لأن الناس دائما يميلون الى الأشياء الجديدة.

- حتى تكوني معروفة ، قومي بإنشاء صفحات خاصة لمطبخك على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك و انسجرام و غيره ، و ذلك لتقومي بعرض طعامك عليه و يجب ان تقومي بتصوير الطعام بطريقة محترفة لجذب انتباه الناس على المواقع ، و قومي بتقديم طعامك مجانا للشخصيات المشهورة على الفيسبوك حتى يقوموا بإشهار صفحتك بطريقة اسرع ، و ابدئي للتسويق لنفسك في المناسبات الكبرى.

2-التخطيط للحفلات والمناسبات :

من أكثر المشاريع المربحة للفتيات ، فأصحاب المناسبات يكونون مشغولون في أعمالهم و يحتاجون أن يكون كل جزء في مناسباتهم على أكمل وجه ، فيقومون بالاتصال بالمخططة لتتولى هذه الأمور ، ومن أهمّ المناسبات التي يشملها هذا النوع من المشاريع : التخطيط لحفلات الزفاف، وافتتاح الشركات الجديدة ، وحفلات الجامعة و التخرج.

هذا النوع من المشاريع يحتاج الفتاة المطلعة على مختلف الثقافات و ان يكون لديها مهارات التخطيط و القيادة و أن تعرف كل ما هو جديد في العالم.

3-مشروعات التفصيل و الخياطة :

-في الأونة الاخيرة ظهرت كثير من الفتيات اللاتي بدأن في مشروع التفصيل وقدمن أشياء مختلفة و جذابة ، و لأن كل فتاة ترغب ان تكون مختلفة عن غيرها ، فدائما تبحث الفتيات عن كل ما هو جديد في عالم الموضة ، فإذا كنتي محبة للموضة و تعرفين كيف تنسقين الألوان ، يمكنك البحث عن مكان او اونلاين لتعلم اصول الخياطة ، ثم يمكنك أن تُبدعي بطريقتك الخاصة!

-صناعة الكروشيه : الكروشيه من اجمل و اسهل المشروعات التي يمكن ان تبدئي بها و تَشعُري بالمتعة ، فيمكن أن تتعلميه بسهولة و يمكنك من خلاله صناعة حقائب و مفارش و ايضا الملابس.

4-تصميم الاكسسوارات :

 من ارخص و اربح المشروعات التي يمكنك البدء بها فَالمعدات و الأدوات اللازمة لبدء مشروعك تكون رخيصة و متنوعة و ايضا تعشق النساء ارتداء الاكسسوارات و يقبلون على شرائها بشكل كبير ، و ستشعرين بالمنافسة في هذا النوع من المشروعات وذلك لأن مجال الاكسوارات مفتوح و متنوع بدرجة كبيرة ، فقومي بالبحث عن اكثر الاكسسوارات المستخدمة عالميا و قومي بإضافة لمستك الخاصة.

-كما أن صناعة اكسسوارات الهاتف من الصناعات التي دخلت الى سوق العمل حديثا ، فيمكنك مشاهدة مختلف النماذج و صناعة نماذج جديدة بلمستك الخاصة ، و تسويقها لأصحاب محلات المحمول وكذلك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بإعتبارِها المسوق الرئيسي لكثير من الصناعات.

5-شراء الملابس بالجملة و بيعها :

تلجأ الكثير من الفتيات حاليا الى شراء الملابس بسعر الجملة و بيعها بأسعار أغلى للمحلات او عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فَنظرا لغلاء الاسعار ، اصبحت اسعار الملابس في الماركات العالمية عالية جدا ، و هناك بعض المحلات التي تقوم بتقليد ملابس هذه الماركات بخامات اقل نسبيا و بيعها بأسعار رخيصة بالنسبة لشكلها المميز.

ففي البداية لا تشتري بكل اموالك حتى لا تخسري ، اشتري بكميات صغيرة و قومي ببيعها لأهلك و اصدقائك و معارفك و مع زيادة ارباحك اشتري بكميات أكير.

6-العمل في التدوين الالكتروني:

انتشرت هذه الفكرة منذ فترة قريبة جدا ، و لكن لا يعرف الكثير بأنها مشروع مربح للغاية!

فيمكنك القيام بعمل مدونة الكترونية لكتابة موضوعات مفيدة و جذابة للقراء و عند نجاح هذه المدونة قومي بعمل جزء خاص للتسويق الالكتروني ، حيث تلجأ الشركات الجديدة الى اصحاب المدونات الناجحة للتسويق لخدماتهم و منتجاتهم.

- و لكن عليكي اولا معرفة أهدافك من هذه المدونة و جمهورك المستهدف و الموضوعات التي ستتحدثين عنها و كيف ستُفيديهم دائما ، لا تحاولي التفكير في هذا المشروع من اجل الربح فقط بل حاولي الاستمتاع بما تقدميه لمتابعينك.

7-صناعة العطور و كريمات العناية بالشعر و البشرة في المنزل:

فلا توجد فتاة لا تستخدم العطور و كريمات العناية بالشعر و البشرة بشكل يومي ، فإذا تعلمتي صناعة هذه المنتجات في المنزل بعناصر طبيعية اّمنة سيكون مشروع مربح للغاية ، لأننا نفضل الصناعات الطبيعية أكثر من التي يدخل بها مواد كيميائية للحفاظ على صحتنا و جمالنا بشكل دائم.

- و قومي بالبحث عن فيديوهات تعليمية لكيفية صناعة هذه المنتجات بعناصر طبيعية و مفيدة للبشرة و الشعر.

و في النهاية ، نتمنى لكي مشروع مربح عزيزتي حواء


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً