Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

طرق لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف

عبد الرحمن عامر

الاثنين 26 فبراير 2018

0
طرق لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف

في عصرنا الحالي ومع ارتفاع أسعار كل شيء أصبح الرضا بالشكل القديم لديكور منزلك أمر مُسلَم به لا يمكن تغييره بالطرق التقليديّة من شراء لأثاث جديد ومفروشات جديدة، ولكن إليكِ طرق لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف. 

يجب أولًا أن تقومي بإطلاق خيالك في المقام الأول لاكتشاف طرق مختلفة وجديدة دومًا بإعادة تدوير كل شيء في منزلك ترين أن لا يصلح للاستخدام ثانيةً، تعرفي على تلك الطرق التي ستساعدك على رؤية أشيائك القديمة بصورة مختلفة لابتكار استخدامات جديدة لتجديد ديكورك.



- تجديد أسرّة غرف النوم:

بكل سهولة يمكنك تجديد الأسرة في غرف نوم أطفالك أو غرفة نومك الخاصة عن طريق إعادة دهان الخشب بلون مختلف مثل اللون الأبيض وأيضا تنجيد خلفية السرير الخشبية بقماش مزخرف يتناسب مع ألوان الغرفة حتى يصبح الديكور متناسقا ومكتملًا.

- طاولة التلفاز:

إليكِ فكرة رائعة تمكنك من استغلال طاولة التلفاز الصغيرة حتى تتمكنى من حفظ جهاز الاستقبال بداخلها أيضا. لتنفيذ هذه الفكرة سوف تحتاجين إلى مساعدة نجار متخصص، فقط أحضري طاولة التلفاز القديمة وقومي بعمل غطاء بفتحات دائرية لوضع جهاز الاستقبال بها. هذا إلى جانب تغيير أرجل الطاولة من خشبية إلى معدنية كنوع أيضا من التجديد، قومي أيضا بتغيير لون الطاولة حيث يتناسب مع ألوان غرفة المعيشة.

- تسريحة غرفة النوم:

إذا أردت الاستغناء عن قطعة التسريحة التي توجد في غرفة نومك فلا تضعيها في المهملات، حيث يمكنك تحويلها إلى دولاب لتخزين الأغراض ووضعه في غرفة المعيشة أو في صالة المنزل. لعمل هذا؛ سوف تحتاجين إلى مساعدة النجار كي يقوم بفصل مكان المرآة عن جسم التسريحة حتى يمكنك وضع بعض الاكسسوارات المنزلية بها كما أنه سوف يقوم بتغيير لونها وبهذا سيمكنك من إعادة استخدامها.

- طاولة المزهريات:

من الأشياء الهامّة جدًا الاهتمام بمظهر الطاولات الصغيرة التي توضع عليها أواني الزهور في أحد جوانب الغرف لأنها تكمل الشكل الجمالي العام للديكور. هذه الفكرة يمكنك تنفيذها بنفسك؛ فقط قومي بشراء سبراي بلون ذهبي أو أي لون آخر بحيث يتناسب مع ألوان وستايل الديكور وقومي بتنظيف الطاولة جيدا ثم رشيها بالسبراي الملون وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

- مكتب المذاكرة:

إذا كان يوجد في منزلك مكتب قديم للمذاكرة فلا تهمليه، حيث يمكنك تجديده بطريقة بسيطة وسهلة وهذا بأقل التكاليف أيضا. اختاري اللون المفضل لديك والمناسب لستايل ديكور الغرفة وادهني المكتب ومقابض الأدراج ثم ضعيه في الغرفة ليستخدمه أبناؤك.

- تجديد مقاعد المنزل:

يمكنك تجديد مقاعد المنزل عن طريق تغيير أقمشة التنجيد ولون الخشب وهذا يعد أقل تكلفة من شراء أثاث جديد أو مقاعد جديدة وسوف يعطي أيضا شعورا بالتغيير. لتجديد مقاعد غرفة استقبال الضيوف، عليك أولا تجديد لون الحائط ثم اختاري لون القماش الذي يتناسب مع الألوان الجديدة. حاولى اختيار اللون الأبيض للحوائط كي تتناسب معه أي ألوان تختارينها. حاولي اختيار ألوان مبهجة أيضا للقماش حتى تكتمل أناقة الديكور

- حقائب الملابس لتجديد ديكور المطبخ:

يمكنك تجديد الحقائب القديمة الخاصة بتخزين للملابس بدلا من وضعها في المهملات واستغلالها لحفظ أدوات مطبخك، احضري قماشًا باللون المفضل لديك لتغطية الحقيبة من الخارج ثم أحضري قماشًا آخر ملونًا ومزخرفًا للحقيبة من الداخل، قومي بشراء شريط من القماش وألصقيه بالحقيبة لحمل الأطباق، الأكواب والملاعق.

- تجديد أشكال الإضاءة:

بعض السيدات يهملن وحدات الإضاءة في المنزل على الرغم من أنها من العوامل الضرورية والمهمة جدا في إظهار شكل الديكور وأناقته. لذا، إليك فكرة جيدة ؛ فبدلا من شراء وحدات إضاءة جديدة جددي التي توجد في منزلك عن طريق تغيير لونها وستايلها بحيث يتناسب مع الستايل العام للديكور ثم أعيدي تعليقها على الحائط مرة أخرى.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً