"

أكلات سريعة التحضير على سفرتك وقت العزومات المفاجئة

شيماء المقدم

عائلتك

أكلات سريعة التحضير على سفرتك وقت العزومات المفاجئة




نعرف جميعًا جيدًا أن العزومات سلاح ذو حدّين، فمن ناحية من منا لا يحب لمّة العائلة والأحباب على سفرة واحدة، ومن ناحية آخرى هي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا للتفكير في الأصناف ولتجهيز الأكلات قبلها بمدة. 


وهنا في فتافيت نحاول أن نشاركك امتع اللحظات ونفكر جيدًا في إحتياجاتك داخل المنزل وبالأخص في المطبخ، ولذلك نبحث معكي عن أبرز أكلات يمكنك أن تضعيها على سفرتك لكي تكون سفرة مختلفة الأصناف والأنواع وجذابة الشكل، ويجب أن تضعي في اعتبارك أن تضعي أكلات متنوعة طالما هناك أفراد كثيرين، فقد يصادف أن منهم لا يشتهي نوع موجود، فيجب أن يجد بعض البدائل أمامه.


وطالما يوجد أمامنا عزومات مفاجئة، عليكي بإختيار مايناسبها من الأطعمة والأطباق السريعة وفي نفس الوقت تملأ العين بأصناف عديدة، حتى لا ترهقي حالك في أصناف وليس لديكي الوقت الكافِ لتحضيرها، فإليكي هذه الوصفات السريعة السهلة لتحضير العزومات الشهيّة.


باستا وخضروات بالبشاميل:

تعتبر الباستا بالبشاميل من أبرز وأفضل الأكلات المحبوبة للكل، فهي غنية بالفيتامينات وبالعناصر الغذائية المتكاملة، ولذلك فهي وحدها تعتبر وجبة شهية، فاحرصي على وجودها على السفرة، وتختلف باستا البشاميل لدى فتافيت عن أي باستا آخرى.

لتعرفي سر مكوناتها وطريقة تحضيرها ادخلي على اللينك.


محشو الباذنجان والكوسة:

تأتي المحاشي كمنافس أول للباستا بالبشاميل، ولكن عليكي أن تصنعيه، فكما وضحنا لكي قد يصادف أن أحدهم لا يحب الباستا، فيجب أن يجد بديلا. وهذا النوع من المحاشي من الأصناف السريعة التي لا تأخذ وقتًا طويلًا في تحضيره مثل محشي الكرنب أو ورق العنب، فبمجرد تحضير خلطة المحشي ليس عليكي سوى حشوه ونضجه، فإليكي طريقته لتكون مرجع لكي .


معكرونة بالخضروات الطازجة:

هناك أنواع عديدة لطرق تحضيرها لكن وقت العزومات تحتاجي من ينقذك في هذا الوقت، فقط قومي بحصر عدد المدعوّين حددي كمية الخضروات والمعكرونة التي تحتاجيها لهذا العددن وستصنعي أشهى أطباق معكرونة لضيوفك، هذه المعكرونة أحد أصناف الاكلات الليبية وتسمى "مبكبكة"، وإليكي وصفتها.


الرقاق / الجلاش باللحم المفروم:

ومثل ما يوجد بحياتنا الباستا بالبشاميل، فيوجد أيضًا الرقاق أو الجلاش باللحم المفروم، فلا مانع من وضعه في الحسبان لأنه بكل بساطة سهل في التحضير والتقديم فقط بين أن تحضّري المفروم وأن تضعي الجلاش رقائق فوق بعضها بالمرق وعند نضجه يتم تقطيعه لقطع متناسقة وتقديمه فورًا، يمكنكي معرفة طريقة عمله معنا من فتافيت.

ملحوظة: حشوة الرقاق أو الجلاش الأساسية هي اللحم المفروم، لكن لا مانع من وضع حشوات مختلفة بديلة للحم مثل قطع الدجاج او المشروم أو دجاج بالمشروع مُقطّع لقطع صغيرة.



بودنج الشوفان والتمر كطبق حلويات:

يجب أن تضعي في بالك أن وجود ضيف يعني وجود أصناف حلويات شرقية كانت أو غربية وهذا ما نفعله وقت العزومات المعروف مسبقًا أوقاتها، لكن عند وقت العزومات الفجائية ماذا تقدمي؟ إليكي صنف مثل بودنج الشيكولاتة بالشوفان مع معجون التمر مصاحبًا مع قطع الفواكه المختلفة المتواجدة حينها بالمنزل، ولوصفة خفيفة سهلة اعرفيها معنا.


سمك فيليه:

كنّا قد ذكرنا من قبل في مقال آخر عن كيفية ترتيب ثلاجتك لتخزين أطعمة لوقت كافٍ لمدة أسبوع أو أكثر، فمن الأطباق التي يمكن الإستعانة بها في وقت العزومات هو سمك الفيليه والتي يمكنك تجهيزه في الفريزر في وقت الأجازة الأسبوعية ليكون جاهزًا لديكي لأي وقت طاريء، طريقته من هنا.

ولكن إذا كان عندك وصفات أخرى تساعدك وقت العزومات اخبرينا بها وبطرق تحضيرها.

المزيد من النصائح