"

تعرّفي على 7 طرق إزالة الصدأ من ملابسك

شيماء المقدم

أخبار فتافيت

تعرّفي على 7 طرق إزالة الصدأ من ملابسك


7 طرق لإزالة الصدأ من ملابسك:


"محاولاتي انتهت بالفشل مع هذه البقع، سوف اتخلص من هذا الفستان" . جملة متكررة من سيدات كثيرات عندما تسأم من محاولاتهم مع قطع ملابسها التي يلزمها الصدأ عن دون قصد!


الصدأ من اصعب البقع في الملابس كونها من الصعب إزالتها و التعامل معها إلا من خلال طرق معينة فقط لضمان سلامة الملابس، يعتبر الصدأ من البقع العنيدة صعبة الإزالة، يتواجد الصدأ بالملابس بسبب بالحديد أو النحاس المتواجد بأماكن معينة سواء في العمل مع المعادن أو في المصانع قرب الآلات، ويقدم خبراء التنظيف عدد من الطرق من اجل ازالة الصدأ من الملابس سوف نستعرضها في السطور المقبلة.


الطريقة الأولى:

باستخدام الليمون قومي بإحضار شريحتين من الليمون ثم وضعها فوق البقع مع وضع قطعة قماش أسفل منها وقطعة قماش أخرى فوق شريحتين الليمون، ثم احضري مكواه وتمريها على بقع الصدأ والليمون مع الضغط جيدًا عليها في حالة عدم ازالة البقع بشكل كلي بإمكانك احضار شريحتين وتكرار التجربة مرة ثانية وهكذا إلى اختفاء بقع الصدأ بشكل كلّي ثم ترك الملابس جزء من الوقت وغسلها بالطريقة المعتادة مع عدم وضع الكلور ولا غسل الملابس إلا بعد تأكدك من إزالة الصدأ.


الطريقة الثانية:

قومي بعصر نصف ليمونة على مكان البقعة مع تركها بالشمس حتى تمام الجفاف، ثم افركي الملابس سوف يزول الصدأ منها تمامًا، قومي بعد ذلك بغسل الملابس بالطريقة المعتادة ثم غسل الملابسك بطريقتك المعتادة.


الطريقة الثالثة:

استخدام ماء النار أو ماء الاوكسجين يتم وضع كمية قليلة منه على البقع مع الحرص على ان تكون مرتدية القفازات البلاستيكية الواقية ليديكي مع فرك القماش جيدًا، يجب الانتباه ان ماء الاوكسجين يضر بالملبس و ايضًا يسبب تلف لانسجة بعض الماء والكميات الكبيرة منه تدمر الملابس.


الطريقة الرابعة:

باستخدام جل الأطباق لإزالة بقع الصدأ من الملابس يتم وضعه فوق البقعة مع دعكها جيدًا ثم وضع القليل من الماء الدافئ وغسل كامل القطعة ووضعها بمكان مشمس.


الطريقة الخامسة:

باستخدام الخل الابيض وملح الطعام مع الماء المغلي وعصير الليمون والاستيك ، قومي بإحضار وعاء مناسب لحجم الملابس وفرشأة أسنان ثم قومي بوضع كمية من الماء المغلي داخل الوعاء واحضري الملبس وافردية فوق الوعاء بحيث تكون البقعة على بخار الماء المتصاعد من الوعاء ثبتي الاستيك على اعلى البقعة، قومي بعد ذلك بعمل مركب من الخل والليمون وقومي باستخدام الفرشأة بدعك البقع واعيدي المحاولة مرة ثانية في حالة عدم نجاح الأولى.


الطريقة السادسة:

عن طريق استخدام البيكينج صودا اربطي جزء الصدأ واغمسية في الماء الدافئ ثم اغمسية في البيكينج صودا تلك الطريقة في حالة البقع الصعبة شديدة الصعوبة استمري في التجربة من دقيقة إلى خمس دقائق ثم اغسلي الملابس بطريقتك المعتادة.


الطريقة السابعة:

يمكنك استخدام منظف الصدأ المتواجد في الاسواق في حالة فشل جميع التجارب معك، على الاغلب يحتوي على مواد كيميائية سريعة المفعول تعطي نتائج في الحال ولكنها تضر بالملابس مع الوقت.

المزيد من النصائح