"

لشتاءٍ أفضل إليكي 15 نصيحة للمحافظة على بشرتك

شيماء المقدم

جمال

لشتاءٍ أفضل إليكي 15 نصيحة للمحافظة على بشرتك

تخافي من الشتاء، لا داعي للقلق عند حماية بشرتك، إليكي هذه النصائح كي تعتني ببشرتك في الشتاء

إن البشرة لاتحتاج لوقت محدد في السنة كي تتذكري أن تعتني بها، لأن بشرتك كائن حي يتنفس ويتأثر بعوامل الجو المُحيطة به. فدورك في أي وقت هو ان تهتمي بنضارتها وإشراقتها كي لا تضايقك بمشاكلها المستمرة.

ولكن عند معرفة طبيعة بشرتك ومدى حساسيتها تجعلك تهتمين بها في وقت دون الآخر، وقد يتطلب منكِ الاهتمام بها في الشتاء اكثر عن فصل الصيف، لشدة حساسيتها بعوامل الجو المتغيرة، مما يجعلكي تعطي لها إهتمامًا خاصًا.

ولهذا وفّرنا لكي طرق ونصائح للعناية ببشرتك لكي تستفيدي بها في هذا الفصل المتقلب من بين فصول السنة "الشتاء":

طرق العناية بالبشرة في الشتاء:

شرب المياه بكميّات وفيرة:

لأن الجسم بشكل عام يتعرض إلى الجفاف شتاءً؛ لذا فإنّ شرب الماء يرطّبه، ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.

 ترطيب البشرة:

ويأتي ذلك بإستعمال الكريمات المرطبة ذات الجودة العالية، إذ تزداد حساسية البشرة في الشتاء، وبالتالي تصبح بحاجة للترطيب بشكل أكبر.

إستخدام الخلطات الطبيعية:

إذ تساعد هذه الخلطات على زيادة حيوية البشرة، والتخلص من شوائبها كالبثور والحبوب أو البقع الداكنة حسب نوع الخلطة المستخدمة.

ترطيب الشفاه:

حيث يزداد جفاف شفتيكي خلال هذه الفترة، لذا لا بدّ من الانتظام على استخدام بلسم ومرطّب الشفاه يومياً شرط أن لا تستخدمي مرطّب ثقيلاً حتّى لا يتسبب في إغلاق مسام بشرة شفتيكي.

استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس:

فتعتقد بعض السيّدات خطأً أن استخدام واقي الشمس يقتصر على فصل الصيف، ولكن الصواب هو استخدامه دومًا، ويكون وضعه على الوجه قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة لا تقل عن نصف ساعة.

 تقشير بشرتك:

لا بدّ من القيام بالتقشير مرّة أسبوعيًا وذلك لانه يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 تنظيف بشرتك:

عند تنظيف البشرة يجب الحرص على استخدام كريم منظّف ذي جودة عالية لإزالة آثار المكياج والحفاظ على بقاء البشرة رطبة، كبديل عن استخدام جل تنظيف البشرة، لأنه يزيد جفاف البشرة وتهيّجها كنتيجة لحساسية البشرة التي تزيد خلال الشتاء.

 اهمية الزيوت لبشرتك:

تحتوي العديد على خصائص مرطبة، لذا فإنّه يفضل استخدامها قبل النوم للحفاظ على البشرة بمظهر صحّي وملمس ناعم.

تناول الفيتامينات المُكملة:

إذ يساعد تناولها على زيادة رطوبة البشرة، والمحافظة على توازن المياه في الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة، كي يحدد نوعية الفيتامينات الملائمة لصحّتك وعمرك وغيرها من الأمور التي يأخذها الطبيب بعين الحسبان عند إعطاء الوصفاء الطبية.

ارتداء القفازات والجوارب السميكة قبل الخروج من المنزل:

للمحافظة على دفئ بشرتك، وتجنّب حدوث تشققات فيها نتيجة الجفاف والهواء البارد الذي تتعرض له.

العناية بالجسم أيضًا:

ينبغي أيضًا عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها أيضًا لمرة واحدة خلال الإسبوع، لتحصلي على بشرة ناعمة طوال الوقت.

المحافظة على عينيكي من جفافهما:

إن تعرّضك للرياح الجافة في الصباح الباكر قد يجعل محيط عينيكي جافًا وحساسًا، مما يُسبب جفافهما وقد يؤدي ايضًا لظهور التجاعيد المُبكًرة، فيجب عليكي إستخدام الكريمات المرطبة الغنية بالعناصر المغذّية، وايضًا استخدمي النظارات كبيرة الحجم قبل خروجك من المنزل لحماية عينيكي من الرياح وتسرب الغبار إليها.

حافظي على بشرة ركبتيكي وقدميكي:

احرصي على تقشير هذه المناطق بشكل منتظم لان كثير من السيدات يهملن هذه المنطقة طوال الشتاء ويكتشفن بخشونتها عند قدوم فصل الصيف، لهذا يجب عليكي إستخدام الكريمات المرطبة والتي تحتوي على كريمات مغذّية التي تساعد على نعومتها ونضارتها دومًا، كعصير الليمون يجب عليكي ان توزعيه بشكل أكبر في هذه المناطق لتنعميها بإستمرار.

احرصي على تناول الخضروات والفواكه بإستمرار:

ركّزي على تناول الخضروات والفاكهه  الموسمية والغنية بفيتامين "سي" كالليمون والتفاح والبرتقال والجريب فروت، حيث تساعدك هذه الفواكه على حبس الرطوبة في بشرتك.

ماسك الأفوكادو:

فتافيت تنصحك بماسك الأفوكادو، مرة في الأسبوع والذي يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة في فصل الشتاء، لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي ترطب بشرتك وتحافظ عليها وتعالج من جفافها.


المزيد من النصائح