"

منتدى مسك لعام 2017 ومجابهة مصاعب التغيير:

عبد الرحمن عامر

أخبار فتافيت

منتدى مسك لعام 2017 ومجابهة مصاعب التغيير:

مجابهة مصاعب التغيير

تحت رعاية مؤسسة "محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" وبشراكة من مجموعة"ديسكفري" والمالكة لقناة"فتافيت" التليفزيونية، وبعد التأسيس في العام الماضي تعود مؤسسة مسك الخيريّة بدورتها الثانيّة، لجمع مفكري العالم والمواهب الشابة لاستكمال الاستكشاف والتطوير وتبادل الخبرات ومشاركة كافة الأفكار.

تحت عنوان "مجابهة مصاعب التغيير":


تحت عنوان "مجابهة مصاعب التغيير" سيجتمع مفكري العالم لبحث أهم المصاعب والتحديات التي تنتج عن التغيير المستمر في عالمنا، وخلق فرص جديدة من تلك التحديات والصعوبات على جميع الأصعدة والاتجاهات.

- فعلى المستوى المعيشي والحياتي العادي، الصحة والرفاهية، النشاط الاستهلاكي والتفاعلات الاجتماعيّة الناتجة عنها، وسائل الإعلام والاستثمارات المؤثرة عليها، كل هذه العناصر غير المستقرة وتأثيرها على الوصول لكريمة للشخص العادي.
- التعليم وما قد يواجهه من مشاكل جراء كم هذه المتغيرات اليوميّة في كل المجالات المرتبطة به وتؤثر عليه، كيف سيصمد التعليم أمام كل هذا ليصبح آلية لكسب المعرفة لا شيء روتيني يومي بلا أي تأثير.
- التكافل والمساهمة المجتمعيّة، كيف سينخرط كل فردٍ على حدا مع مجتمعه المحيط به والمجتمعات التي تدور حول مجتمعه، كيف سيتقبل تضارب أفكار تلك المجتمعات وأفكاره؟
- الوعي الجمعي للبشريّة لا زال يتذكر ذلك العصر البعيد والمنقرض والذي أسموه عصر ما قبل التاريخ، تحديات آنذاك لم تتعدى الصيد والبدائيّة، ماذا سوف يجد الفرد من تحديات في عصره الجديد، عصر الذكاء الاصطناعي الذي سينقل عالم الوظائف لعالمٍ جديد ومرعب في آن واحد، كم الوظائف التي ستختفي والوظائف التي ستخرج من رحم الذكاء الإصطناعي، ما هو كم الفرص للحياة بشكل طبيعي؟

مفكري العالم في الرياض ليومي 15 و 16 نوفمبر:

وتتضمن قائمة المتحدثين نخبة من قيادات الأعمال والتقنية والابتكار والعلوم حول العالم.

- على رأس تلك القائمة "بيل جيتس" رئيس مؤسسة أبيل وميليندا غيتس الخيرية.
- يوناس كييلبيرغ، المؤسس المشارك لخدمة "سكايب".
- آلن بلو المؤسس المشارك لموقع "لينكد إن".

بالإضافة إلى قادة كبرى شركات التقنية مثل جوجل، مايكروسوفت، أمازون، آي بي إم، جي إم وإنتل.
ويشارك في المنتدى كذلك ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا السابق، وسال خان أحد روّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت ومؤسس أكاديمية خان، وآدم أرون رئيس شركة الترفيه الأميركية الضخمة أي إم سي، ويوسوكي ماتسودا الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية الضخمة "سكوير إنيكس".

المزيد من النصائح