"

خمس فوائد من التفاح لصحتك وتارت لمطبخك

عبد الرحمن عامر

صحة

خمس فوائد من التفاح لصحتك وتارت لمطبخك

الفاكهة الطبيعيّة غنيّة بالفوائد التى قلما تجد من يعرفها ويعتمد عليها للحصول على تلك الفوائد بالشكل الأمثل، ومن أكثر تلك الفواكه انتشارًا في الوطن العربي هو التفاح، والذي نتناول في موضوعنا 5 فوائد من فوائده.


الفاكهة الطبيعيّة غنيّة بالفوائد التى قلما تجد من يعرفها ويعتمد عليها للحصول على تلك الفوائد بالشكل الأمثل، ومن أكثر تلك الفواكه انتشارًا في الوطن العربي هو التفاح، والذي نتناول في موضوعنا 5 فوائد من فوائده. 

5 فوائد من التفاح لصحتك:

فوائد التفاح لسرطان الثدي:

كعادتنا في شهر أكتوبر شهر التوعية ضد سرطان الثدي، نبدأ فوائد التفاح بفائدته في محاربة سرطان الثدي، فتناول السيدات لتفاحة يوميًّا يقي من مرض سرطان الثدي بنسبة 17% حسبما جاء في دراسات المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

فوائد التفاح في التخسيس:

ثمرة التفاح الواحدة غنية بالألياف وليس الألياف العادية كباقي الفواكه ولكن بنوع يسمى pectin، والتي تعمل على القضاء على إحساس الشعور بالجوع، وهو ما يقف حائلًا أمام أي نظام غذائي، فالكثيرون لا يستطيعون قضاء كل تلك الفترة دون أكل أي شيء، الأمر الذي يساعدهم على مواجهته التفاح فثمرة واحدة تغني عن جميع الوجبات السريعة التي سيتناولون.

فوائد التفاح لمرضى السكر:

الألياف التي قمنا بذكرها وهي ألياف الPectin تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق فرز الأنسولين، وأيضًا مساعدة التفاح في تحسين عملية الهضم يؤدي لتنظيم نسبة السكر في الدم، وأفادت دراسة أمريكيّة أجريت على 187382 شخص أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاث حصص من التفاح في الأسبوع هم أقل عُرضة بنسبة 7% للتعرض للنوع الثاني من مرض السكر.

فوائد التفاح للقلب:

نظرًا لما يقوم التفاح به من تقليل للكوليسترول في الدم فإنّه يمنع تصلب الشرايين التي تغذي القلب بالدم، وأيضًا فإنه مصدر غني من المغذيات النباتية المعروفة باسم كيرسيتين، كاتشين، فلوريزينية وأحماض الكلوروجينيك التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من التلف التأكسدي.

فوائد التفاح للأسنان:

تناول تفاحة يوميًّا يحمي أسنانك من التسوس لاحتواء التفاح على مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة.

وبعد أن انتهينا من سرد ال5 فوائد من التفاح لصحتك، إليكِ تارت التفاح لمطبخك:

أولًا المقادير:

- لفافة مدورة من عجينة الباف باستري.

- 4 تفاحات مقشرة ومُقطعة إلى شرائح رقيقة.

- عود فانيلا خالي من البذور.

- ثلث كوب زبدة مقطعة لقطع صغيرة.

- نصف كوب سكر بودرة.

طريقة التحضير:

- ضعي اللفافة على صينية فرن مبطنة بورق فرن ونخز سطحها باستخدام شوكة.

- سخني الفرن إلى درجة 180 مئوية.

- رتبي شرائح التفاح على العجينة ووزعي أعلاها الفانيلا ثم قطع الزبدة.

- رشي السكر، وضعي التارت لمدة 45 دقيقة في القسم السفلي من الفرن.


المزيد من النصائح