جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

عشرة عناصر غذائية لوقايتك من سرطان الثدي

منوعات

شيماء المقدم

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

عشرة عناصر غذائية لوقايتك من سرطان الثدي

بعد انتشار الامراض السرطانية يسعى الانسان الى وقايه نفسه لتجنب الاصابة بالامراض، ومن هذه الامراض سرطان الثدي. وللنظام الغذائي تأثير مباشر على صحة المرأة وإصابتها بسرطان الثدي. لذا، حددّ الباحثون قائمة من الأطعمة التي يجب تناولها لتفادي هذا المرض.

وقد أثبتت دراسة قام بها الباحثون أنّ تناول ست أنواع طبيعية من الخضار والفاكهة والبهارات تقتل بنسبة 100% عينات من خلايا سرطان الثدي دون ان يترتب ذلك بآثار جانبية سامة على الخلايا الطبيعية. كما ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف المتواجدة بكثافة في الخضار والفاكهة والبقوليات، لأنّ الألياف تساعد في تنظيم افراز هرمون الإستروجين. وزيادة إفراز هذا الهرمون تسهم بشكل كبير في مساعدة الخلايا السرطانية على الانقسام. وأكّدت بحوث طبية أن انتظام المرأة في تناول فنجانين من القهوة يوميًا يساعدها في الوقاية من أخطار الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتواء القهوة على كميات وفيرة من مادة "تاموكسفين" المضادة للأكسدة والتي تلعب دوراً مهماً في تراجع فرص عودة الإصابة بسرطان الثدي مرة أخرى.

العوامل المحفزة لسرطان الثدي

– الوزن الزائد (السمنة)

– عدم ممارسة الرياضة

– إنقطاع الطمث

– العلاج بالهرمونات البديلة

– شرب الكحول

– العوامل الوراثية

 الأطعمة التي تحمي من سرطان الثدي:

1) مسحوق جذور الكركم: وجد الباحثون أن الكركم ساعد على منع سرطان الثدي من الإنتشار إلى الرئتين.

2) التوت: وفقا لدراسة واحدة وجد أن المواد الكيميائية الموجودة في العنب البري تعمل معًا لوقف نمو وانتشار سرطان الثدي الثلاثي.

3) الطماطم: الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، الذي يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

4) الأفوكادو: الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، والتي تمنع السرطان.

5) كرنب البروكسيل: إن براعم البروكسيل وجميع الخضراوات تحتوي على الجلاكوسينولات التي تعتبر قاتلة لخلايا السرطان.

6) عصير الرمان: أكدت كثير من البحوث أن عصير الرمان يدمر خلايا سرطان الثدي بينما يترك الخلايا السليمة بدون إتلافها وأيضا عصير الرمان قد يمنع خلايا سرطان الثدي الجديدة من النمو. 7) زيت بذور الكتان: بذور الكتان تحتوي على مستويات عالية من اللجنين التي تحمي من سرطان الثدي بسبب نقص هرمون الإستروجين وخاصة في سن اليأس.

8) الشاي الأخضر: تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ويمنعها من الإنتشار في النساء الذين لديهم بالفعل هذا المرض.

9) الثوم: تشير الدراسات إلى أن الثوم يقضي على خلايا سرطان الثدي وقد وجد أن طبخ الثوم مع اللحوم يقلل من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في اللحوم المطبوخة التي قد تكون مرتبطة بسرطان الثدي.

10) البروكلي: يحتوي على الأندول-3-كربينول، وهي مادة كيميائية التي تحارب سرطان الثدي عن طريق تحويل نوع من الإستروجين الذي يسبب سرطان إلى نوع اخر من الاستروجين.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

– الحفاظ على الوزن المثالي

– ممارسة الرياضة

– عدم شرب الكحول

– إرضاع الأطفال رضاعة طبيعية

– الفحص الدوري للثدي و الكشف المبكر للمرض يحسّن من علاجه و من النتائج .


تسجيل