"

من بين 4 أنواع اختاري اللحم المناسب لحفلات الشواء الصيفية

مروة علاء الدين

مطبخ فتافيت

من بين 4 أنواع  اختاري اللحم المناسب لحفلات الشواء الصيفية

مع إقبال فصل الصيف تنطلق غالبية الأسر إلى خارج المنزل للاستمتاع بالطبيعة وحفلات الشواء التي تقام مع الأهل والأصدقاء، ولأن الجميع ينتظر هذه اللحظات المبهجة كل عام ينبغي التحضير جيداً لها واختيار نوع اللحم المناسب.

مع إقبال فصل الصيف تنطلق غالبية الأسر إلى خارج المنزل للاستمتاع بالطبيعة وحفلات الشواء التي تقام مع الأهل والأصدقاء، ولأن الجميع ينتظر هذه اللحظات المبهجة كل عام ينبغي التحضير جيداً لها واختيار نوع اللحم المناسب.



وبحسب موقع "كويزين أه زاد" الفرنسي تعتبر الرشاقة القيمة الأهم في فصل الصيف التي يفضل الجميع الحفاظ عليها لذلك عند التفكير في إقامة حفل شواء يجب اختيار اللحوم المنخفضة في محتواها من السعرات الحرارية لضمان استمتاع جميع الحضور بها.


ويقدم الموقع الفرنسي قائمة باللحوم المنخفضة السعرات الحرارية ،التي يمكن تقديمها مع الخضروات المشوية والسلطات للحصول على وجبة صحية مدهشة، لكي يتسنى للجميع اختيار النوع الأنسب له، وهي كالتالي:


الديك الرومي: يعتبر لحم الديك الرومي الخيار الأفضل لجلسات الشواء نظراً لانخفاض مستوى الدهون، والدهون المشبعة، والكوليسترول به حيث يحتوي كل 100 جرام لحم بدون الجلد على 120 كيلو كالوري، كما أن لحمه يتميز بغناه بالبروتين وبالتالي فهو يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.


صدور الدجاج: تعتبر صدور الدجاج من اللحوم المرشحة لحفلات الشواء لأنها ستساعد الجسم على عدم اكتساب سعرات حرارية زائدة حيث أنها تتميز بارتفاع محتواها من البروتين في مقابل انخفاض الدهون بها إذ يشتمل كل 100 جرام من صدور الدجاج بدون الجلد على 121 سعر حراري، وإعطاء الصدور نكهة مميزة لا يفوتكم إضافة الملح والليمون والأعشاب للتتبيلتكم.


لحم الخاصرة البقري: يعد لحم الخاصرة من أنسب القطع للشواء فهو يتميز بمذاق رائع لهذا يُنصح بشويه كقطعة واحدة لأن تقطيعه لشرائح قبل الشوي سيفقده الكثير من نكهته المميزة، وعلى الرغم من وجود كثير من الدهون المحيطة بلحم الخاصرة إلا أن لحمها منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جرام على 170 سعر حراري. 


لحم العجل: يُنصح بشوي لحم العجل في حفلات الشواء الصيفية لأنه خفيف ومذاقه مميز إلا أنه ينبغي اختيار القطعة المناسبة، فعلى سبيل المثال تحمل قطعة 100 جرام من الاسكالوب المشوي 100 سعر حراري، بينما يحتوي ضلع العجل المشوي على 143 سعر حراري وتشتمل قطعة اللحم الصافي على 160 سعر حراري.

المزيد من النصائح