"

من وصفات ونصائح الجدات "التبولة" سفيرة الشام على موائد العالم

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي. 


تتمتع "التبولة" بحضور قوي على المائدة العربية ،لاسيما الشامية، طوال أيام السنة وبشكل خاص في ولائم رمضان، فهي تشتهر بين السلطات بمذاقها الحامضي اللذيذ وفوائدها المذهلة لذلك كثيراً ما تُقدم مع الأطباق الرئيسية في العزائم الرمضانية.


والتبولة ،التي تعتبر من المقبلات الشرقية التي صدرتها لبنان وسوريا إلى العالم، تتكون بالأساس من البقدونس المفروم فرماً ناعماً، والبرغل، والليمون، وزيت الزيتون، والطماطم، والخيار، والنعناع الطازج، والبصل الأخضر ويتم تحضيرها بطرق متعددة تختلف من دولة إلى أخرى إلا أن هذا لم ينقص أبداً من شعبيتها بل على العكس ضاعف منها.


وتكمن أهمية طبق التبولة في أنه مُعد من الخضروات الطازجة لهذا فهو غني بالألياف ويحمل قيم غذائية مرتفعة، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ونسبة ضئيلة من الكوليسترول والدهون المشبعة وهو ما يفسر تمسك الجدات بتحضيره يومياً.


وبدورنا، سنقدم لكم طرق متنوعة لتحضير التبولة بالإضافة إلى كيفية خلطها لتستمتعوا بمذاقها الرائع وفوائدها الجمة، وهي كالآتي:


التبولة


  كيف نخلط التبولة 

 

طريقة تحضير التبولة التركية 


  طريقة تحضير تبولة الجرجير 

المزيد من النصائح