"

5 أطعمة تقلل العطش في نهار رمضان الخيار أهمها

سارة سعيد

صحة

5 أطعمة تقلل العطش في نهار رمضان  الخيار أهمها


يحتاج تجهيز وجبة السحور اهتماما كبيرا يعادل الاهتمام بوجبة الإفطار، فيعتبر أيضا وجبة أساسية لأنك تعتمدين عليه اليوم بأكمله.


لذلك عليكي سيدتي أن تقرأين عن أبرز الوجبات التي يجب أن تتجنبيها لكي تقللين الشعور بالعطش قدر الإمكان وكذلك تتعرفين على أفضل الأطعمة والمشروبات المفيدة لك على السحور ومن أهمها:


1. الخيار: اجعلي الخيار ضمن الوجبة الأساسية وليس مجرد مكمل على السفرة، فهو يقلل الشعور بالعطش لفترة طويلة الإضافة لفوائده التي لا حصر لها، كما أن الخيار يعتبر من الخضروات التي لا تكسبك وزنا زائدا نهائيا.


2. الزبادي: يعتبر من الأطعمة التي ترطب الجسم وتخفف عنك العطش أثناء فترة النهار.


3. الفواكه: تحتوي الفواكه على كميات كبيرة من الماء لذلك هي أيضا تخفف عنك العطش بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة، ولكن تجنبي الفواكه المالحة كالمانجو واكثري من التفاح والبطيخ والموز والتمر.

4. الفول المدمس: يعتبر من أفضل الأطباق الرئيسية بوجبة السحور إذ أنه يقلل الشعور بالعطش وكذلك الشعور بالجوه لذلك فهو وجبة مثالية ولكن احذري من الإكثار في استخدام الملح على الفول واكتفي بكمية قليلة ولا تنسي إضافة ملعقة من زيت الزيتون.


5. السلطة الخضراء: لا تغفلي أهمية طبق السلطة بوجبة السحور، فبالإضافة لفوائدها الغذائية الكبيرة هي أيضا تحميك من الشعور بالعطش أثناء النهار، ولكن تجنبي وضع الملح عليها.

المزيد من النصائح