"

تعرفي على أشهر 3 أنواع من الشاي في الخليج العربي

أروى أيمن

مطبخ فتافيت

تعرفي على أشهر 3 أنواع من الشاي في الخليج العربي


يعد الشاي من المشروبات الشعبية إلى جانب القهوة في الخليج العربي، تتنوع أصناف الشاي المقدم ما بين الشاي الأحمر التقليدي، إلى الشاي الأخضر وشاي الأعشاب المختلفة.  


من أشهر أنواع الشاي؛ شاي الكرك واللومي الأسود والليمون الأصفر، شاهدي فيديو الشيف وفاء الكندري لتتعرفي على طريقة إعدادهم:


من أنواع الشاي المحببة والمنتشرة في الخليج العربي شاي الكرك وهو شاي هندي انتشر شربه بشكل أساسي بسبب العمالة الهندية المنتشرة في دول الخليج وخاصة في الأمارات والبحرين وقطر، وهو عبارة عن ورق الشاي الأحمر المجففة مطبوخة بالحليب مع البهارات وخاصة الهيل. 


شاي الكرك أو "الماسالا شاي" المسمى الهندي، له العديد من الفوائد، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات، ويعزز الجهاز المناعي، ومفيد لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، يحفز الجهاز الهضمي على القيام بفوائده بشكل سليم، كما أن البهارات الموجودة به تساعد في تنظيم معدلات السكر في الدم.


نوع أخر من الشاي هو شاي اللومي الأسود، وهو معد من الليمون المجفف، ويقدم في جميع المقاهي الشعبية بدول الخليج وهو شاي مفيد جدا، فهو مضاد للسموم ومنقي للدم، ويعالج التوتر والأرق، وحالات الإسهال الشديدة واحتباس البول، كما أنه فاتح للشهية ويساعد في حالة الرغبة بزيادة الوزن، أيضا يمد المرأة بالعناصر الغذائية التي تفقدها في فترة النفاس والرضاعة.


النوع الثالث هو شاي الليمون المركز وهو مفيد جدا كمطهر للجسم من السموم، ولصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على امتصاص الحديد في الجسم لاحتوائه على فيتامين C الذي يفيد أيضا في علاج والوقاية من نزلات البرد والأنفونزا، كما أنه مفيد لبث الدفء في الجسم خلال فصل الشتاء، كما أنه يكافح مرض السرطان والسكري، ومفيد جدا للبشرة حيث يساعد في علاج حب الشباب والأمراض الجلدية.

المزيد من النصائح