"

يحارب الإجهاد وطارد للغازات 8 فوائد لشاي الريحان

أروى أيمن

صحة

يحارب الإجهاد وطارد للغازات 8 فوائد لشاي الريحان

الريحان من أقدم الأعشاب العطرية المستخدمة في الطبخ وفي صناعة العطور بسبب رائحته الرائعة والمحببة.


الريحان من أقدم الأعشاب العطرية المستخدمة في الطبخ وفي صناعة العطور بسبب رائحته الرائعة والمحببة. 


يمتلك الريحان قوى شفائية كثيرة بسبب مضادات البكتيريا والالتهابات التي يحتوي عليها بالإضافة إلى بعض المعادن والفيتامينات المهمة كالحديد والكالسيوم، وفيتامين A وC، ويعد شاي الريحان من أفضل الطرق للحصول على فوائده كاملة بحسب موقع Step to health.


1- الجهاز التنفسي: مضادات الأكسدة في الريحان تساعد على تنظيف الشعب الهوائية وتخلصك من البلغم، كما أنه يحمي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.


2- الكلى: شاي الريحان مدر للبول مما يساعد على القضاء على البكتيريا التي تنمو في المسالك البولية، كما أنه يحمي من الإصابة بالفشل الكلوي وتكون الحصوات.


3- الإجهاد: يعمل شاي الريحان كمضاد للإجهاد، فاستهلاك كميات صغيرة منه تعمل على وقف إنتاج هرمون القلق "الكورتيزول"، وتزيد من إفراز الإندروفين.


4- التهابات الفم: يطهر الفم من الجراثيم المسببة للالتهابات، ويحد من الرائحة الكريهة.


5- الصداع: حل فعال للتخفيف من التوتر والصداع، فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة الأكسجين.


6- الشيخوخة المبكرة: مضادات الأكسدة في الريحان تعمل على حماية الخلايا من التلف وتجديها باستمرار، مما يقلل من التجاعيد وعلامات التقدم سن البشرة.


7- الهضم: يساعد في التخلص من آلام المعدة وطارد للغازات، شرب شاي الريحان يساعد على تغذية البكتيريا المفيدة في المعدة، وعلى تنشيط حركة الأمعاء، كما أنه ينظم مستوى الحموضة في المعدة.


8- طارد للسموم: الناتجة من عدة عوامل أهمها تناول أطعمة تحتوي على مواد حافظة، أو التدخين، أو الأشعة المنبعثة من شاشات التلفاز والأجهزة الخلوية، فشراب الريحان يزيل تلك السموم ويخرجها على شكل عرق أو بول.

المزيد من النصائح