"

7 ممارسات تمنع نزول الوزن أثناء الرجيم

سارة سعيد

صحة

7 ممارسات تمنع نزول الوزن أثناء الرجيم


إذا كنت تسعين لإنقاص وزنك فعليكي سيدتي أن تضعي في اعتبارك أن فقدان الوزن لا يعتمد فقط على تقليل كمية الأكل أو البعد عن الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية، إذ أن هناك بعض الأشياء الآخرى التي يجب عليكي تذكرها واتباعها لكي تقللين وزنك وتصلين لهدفك.


ففي بداية الأمر عليكي متابعة نظامك الغذائي الجديد مع طبيبك الخاص لكي تعرفين الأنسب لكي ولجسمك لأن الرجيم يختلف باختلاف طبيعة الجسم، والرجيم في الأساس لا يعني التوقف عن الأكل والحرمان بل تنظيم الأكل واستبدال الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية بآخرى قليلة.

وإليك بعض الممارسات التي تمنع نزول وزنك وعليكي التوقف عنها فورا كما نصح بها موقع "authoritynutrition":


1- عدم تناول وجبة إفطار: قد تستيقظين من نومك مكتفية بشرب كوب من الشاي أو النسكافيه وتعتمدين على عدم شعورك بالجوع بشكل كبير فلا تتناولين الإفطار، ويعتبر هذا من أكثر الأخطاء الشائعة إذ أن وجبة الأفطار تعتبر الأمثل والأفضل والأكثر أهمية خلال الرجيم لأن الجسم يحرقها سريعا وتساعدك على عدم الشعور بالجوع بشكل كبير طوال اليوم.


2- تخطي وجبات مهمة: لا تكتفي بوجبة الإفطار ولا تتناولين الغذاء! فسوف يتسبب ذلك في شعورك بالجوع ليلا وهي الفترة التي لا يحرق فيها الجسم بشكل كبير، فالتزمي بالوجبات الأساسية.


3- السهر ليلا: يتسبب السهر طوال الليل في الجوع مما يدفعك لتناول بعض السناكس أو الوجبات وهو ما لا يحرقه الجسم بشكل كبير وبالتالي التسبب في تراكم الدهون، بالإضافة إلى أن الرجيم يحتاج لضبط مواعيد النوم.


4- عدم شرب كمية مناسبة من الماء: عدم شربك للماء بكميات مناسبة طوال اليوم يؤدي إلى الجفاف وهو ما يؤثر سلبيا على حرق الدهون بالإضافة لانخفاض مستوى الطاقة، فيؤدي للشعور بالتعب والرغبة في تناول الطعام.


5- تناول الأطعمة قليلة الدسم: تتسبب هذه الأطعمة في الرغبة الشديدة في الحصول على السكر لأن الجسم لا يحصل على ما يحتاجه من العناصر الغذائية المناسبة، مما يجعلك تفقدين الرغبة سريعا في استكمال الرجيم والحصول على السكريات لتعويض الجسم عما يفقده وبالتالي زيادة الوزن.


6- الإفراط في تناول الطعام في "اليوم الفري": طبيعي أن أي شخص يتبع الرجيم يحصل على يوم فري وهو يوم مخصص بالأسبوع لتناول بعض الأطعمة التي لا يتناولها خلال الرجيم، ولكن عليكي سيدتي أن اليوم الفري يجب التعامل معه بحكمة حتى لا تكتسبين وزن وتهدرين مجهود الأسبوع بأكمله ولذلك عليكي أن تتناولين شيء واحد ولا تكثرين من الأطعمة التي تسبب زيادة وزنك مرة آخرى.


المزيد من النصائح