"

قبل رمضان عززي من نظافة منزلك باتباع هذه النصائح

مروة علاء الدين

عائلتك

قبل رمضان  عززي من نظافة منزلك باتباع هذه النصائح

مع اقتراب شهر رمضان تحرص غالبية السيدات على تنظيف المنزل جيداً تمهيداً لتزيينه لاستقبال الشهر الكريم، وهي عادة تتوارثها معظم الأسر والعائلات المسلمة للتعبير عن فرحتهم بقدوم رمضان ولإضفاء أجواء روحانية على المنزل.


وفي الوقت الذي تعاني فيه السيدات أثناء تنظيف المنزل لأنه يستهلك منها الكثير من الوقت والمجهود، سنقدم لكِ بعض النصائح التي ستجعلك تُقبلين على المهمة وستيسرها عليِكِ مما سيمنحك منزل نظيف ومرتب وجاهز للتزيين بسهولة، وهي كالتالي:


- لا تنزعجي من التخلص من الكثير من الأغراض الغير مستخدمة: ينبغي قبل البدء في التنظيف والتنظيم تهيئة نفسك ،لاسيما إذا كنتِ من الشخصيات التي تتعلق بأغراضها، للتخلص من عدد لا بأس به من الأشياء العالقة دون فائدة لديكِ في المكتبة والخزانة لكي لا تستهلكي وقت طويل ولأن بقاء هذه الأشياء بالمنزل يعني مزيد من التكدس وعدم التنظيم.


- حولي عملية تنظيف وتنظيم المنزل إلى أمر مربح: إذا كان مازال من الصعب عليكِ التخلي عن بعض أغراضك يمكنك تحويل هذا الإجراء لأمر مربح حتى تحفزي نفسك للإقدام عليه كأن تعرضي هذه الأغراض للبيع أو للاستبدال بأغراض أخرى أنتِ بحاجة لها على واحد من المواقع المتخصصة في ذلك.


- استعيني ببعض وصفات الجدات المتعلقة بالتنظيف: لا تنفقي الكثير من الأموال على المنظفات وقومي بإحياء وصفات جدتك بهذا الشأن كأن تستعيني ببيكربونات الصوديوم للتخلص من الروائح الكريهة وتنظيف الأواني والمراحيض، والخل الأبيض للتخلص من الدهون.


- احرصي على تنظيم وتنظيف المنزل بشكل دوري: ينبغي أن تتسم عملية تنظيم وتنظيف المنزل بالشمولية والاتقان وهو أمر مرهق بالتأكيد إلا أن تكرار هذه العملية دورياً سيسرع من وتيرتها ويسهلها بمرور الوقت.


- طوري مهارات التنظيم لديكِ حتى تكون عملية التنظيف مثالية: كلما كانت أغراضك منظمة ومرتبة كلما كان من السهل عليكِ تنظيف المنزل وإنجاز المهمة في وقت قياسي لهذا احرصي على الإبقاء عليه مرتب ومهندم.

المزيد من النصائح