جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

لهذه الأسباب... احرصي على توافر الفلفل الأسود بمطبخك

شهي ومفيد

مروة علاء الدين

الجمعـة 19 أيار 2017

لهذه الأسباب... احرصي على توافر الفلفل الأسود بمطبخك

اعتادت غالبية السيدات على إضافة الفلفل الأسود مع الملح إلى جميع الأطباق التي تحضرنها بوصفها عادة ورثتنها عن أمهاتهن وجداتهن دون أن يعلمن فوائده المهمة التي لا تقل أهمية عن نكهته ومذاقه النفاذ المميز. 


فبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية يعتبر الفلفل الأسود من البهارات المفيدة التي تعزز مذاق الكثير من الوصفات إذ أنه يحمل كثير من الفضائل نظراً لغناه بالعناصر التي تحفز عملية الهضم، والتي تحسن الحالة المزاجية، كما أنه يعالج بعض اضطرابات الجاز التنفسي.


ويشير الموقع الفرنسي إلى أن الفلفل الأسود يحظى بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يتبعون حمية غذائية، وبين كبار السن لقدرته على إعطاء نكهة مميزة لطعامهم، محذراً المصابين بقرحة والتهاب المعدة، والبواسير من استهلاكه لأنه قد يتسبب في تهيج الغشاء المخاطي للأمعاء.


ويذكر الموقع 4 أسباب تدفعنا للاستمتاع بنكهة الفلفل الأسود الفريدة، وهي كالآتي:


- يعمل الفلفل الأسود على تحفيز عملية الهضم: يحتاج أولئك الذين يعانون من مشكلات في الأمعاء إلى إضافة الفلفل الأسود إلى طعامهم لأنه يزيد من إفراز اللُعاب، ويحسن عملية إذابة الطعام في الأفواه، كما يحفز إفراز العصارة المعدية التي تحسن عملية الهضم، وتقلل الشعور بالغثيان والانتفاخ، وتخفض فرص حدوث الغازات والإمساك.


- يساعد الفلفل الأسود على تحسين المزاج: يحتوي الفلفل الأسود على مكون "بيبيرين" الذي يحفز إنتاج هرمون "الأندورفين" الذي يخفف الشعور بالإجهاد والإرهاق، ويخفف الألم، ويحسن المزاج لهذا يستخدم الفلفل الأسود في مكافحة الاكتئاب، والقلق، والأرق، والخوف المزمن.


- يُستخدم الفلفل الأسود في علاج السعال ونزلات البرد: لا يُخفى على أحد أن شم الفلفل الأسود يدفعنا إلى العطس، وتعتبر هذه الخاصية مضادة للاحتقان والجراثيم، كما أنها مفيدة جداً في تخفيف حالات اضطرابات الجهاز التنفسي المختلفة لاسيما نزلات البرد، والسعال، والسعال الجاف.


- يلعب الفلفل الأسود دوراً مهماً في علاج اللحم المحترق: كثيراً ما تتعرض قطع اللحم عند الشوي إلى احتراق بعض أجزائها الخارجية وتحولها إلى جزيئات مسرطنة، ووفقاً لدراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة كنساس الأمريكية فإن الفلفل الأسود يسهل عملية إزالة هذه الطبقة المسرطنة والاستمتاع جيداً بمذاق اللحم.

تسجيل