"

#رحلات_صيفية: "زنجبار" جزيرة التوابل والسلاحف والسفر الإقتصادي

أروى أيمن

عائلتك

#رحلات_صيفية:

تشتهر باسم جزيرة التوابل، وتتمتع بأروع الشواطئ وأشجار النخيل المتمايلة، وحتما ستنبهر بالحياة البرية والبحرية فيها، وبتاريخ وتراث الجزيرة.

تشتهر باسم جزيرة التوابل، وتتمتع بأروع الشواطئ وأشجار النخيل المتمايلة، وحتما ستنبهر بالحياة البرية والبحرية فيها، وبتاريخ وتراث الجزيرة.



تقع الجزيرة في المحيط الهندي بالقرب من سواحل تنزايا وهى تابعة لها، بعد انتهاء الحكم العربي للجزيرة في عام 1964 حيث كانت تحكمها دولة عمان، وقد اعتبرت قديما مركزا تجاريا هاما، للتوابل والفاكهة والخضروات الطازجة، وبخاصة القرنفل حيث تعد المصدر الأول عالميا له.


 زيارة زنجبار حتما ستمع جميع حواسك وخاصة أن موسم الصيف هو الأفضل على الإطلاق لزيارتها، وتحديدا إذا كنت من محبي الغطس، والسفر الاقتصادي فأسعار الجزيرة بتناول الجميع وتقدم خدمة طيبة، كما أنها أمنة جدا.


أماكن للزيارة :

- ستون تاون، العاصمة التاريخية للجزيرة، ستنبهر بمدى التنوع المعماري بين أزقتها ما بين العربي والفارسي، والهندي والأوروبي، والمدرجة ضمن لائحة اليونسكو للتراث، وبخاصة قصر متوني الذي سيعرفك على عالم السلالة الملكية العربية التي قطنت في المنطقة لفترة من الزمن.


- غابات جوزاني، ستندهش بعدد كبير من الحيوانات المستوطنة، وبخاصة القرود الحمراء النادرة والسلاحف التي تشتهر بها، وأنواع النباتات الخلابة، يمكنك استكشافها سيرا على الأقدام أو بواسطة قوارب الكاياك.


- مزرعة التوابل، ستبهر حواسك برائحة القرنفل وجوزة الطيب والفلفل والقرفة الطازجة، والتي ستكتشف مذاقها في المطبخ الزنجباري.


- جزيرة بمبا، من أفضل أماكن الغوص في العالم، ستسمتع برؤية الشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء المهددة بالانقراض،.


- كيزيماكزي، الاستمتاع مع الدلافين في مياه زنجبار الدافئة ضرورة لا يمكنك أن تفوتها عليك.


نصائح تساعدك على الاستمتاع:

-من المهم الحصول على التطعيمات الأساسية قبل السفر إلى زنجبار، للوقاية من الإصابة بالأمراض.


- تجنب شرب أية مياه عدى المعدنية.


- احضر حبوب الملاريا كاحتياط زائد من أي صيدلية في مدينتك قبل السفر.


- بالنسبة للطعام، فأغلب المطاعم الموجودة هناك ملك لأجانب أوروبيين، وأسعارها رخيصة وتقدم العديد من الأصناف العالمية والمحلية، من المهم أن تتذوق المانجو هناك فستغير تفكيرك عنها تماما لمذاقها الرائع والمختلف، تشتهر الجزيرة بعصير المانجو والبرتقال، المشروب الرسمي لها، وبكثير من الأطعمة الأفريقية والعمانية.


يمكنك تجربة وصفة المندازي العماني المنتشرة في زنجبار :

المزيد من النصائح