Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

"حليب الشوك"... كلمة السر في علاج أمراض الكبد

مروة علاء الدين

الأربعاء 10 مايو 2017

4

لم يسمع معظمنا من قبل عن عشبة "حليب الشوك" ،التي تنمو في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، رغم فوائدها الطبية الاستثنائية التي اكتشفت منذ آلاف السنين حيث استخدمت في الأزمنة البعيدة في تطهير الكبد من السموم وعلاج الاكتئاب.


وبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فإن مركب السيليمارين الموجود بعشبة حليب الشوك يعتبر كلمة السر في فضائلها المدهشة فهو يصلح أغشية خلايا الكبد التالفة ويحصنها من السموم التي تمتصها على اختلاف أنواعها بما فيها العلاج الكيميائي لأمراض السرطان.


ويضيف الموقع الفرنسي أن العشبة تعد علاج شامل للكبد فهي تلعب دوراً مهماً في علاج التهاب الكبد "بي" و"سي"، بالإضافة إلى حالات تليف الكبد، مشيراً إلى أن الباحثين يعكفون حالياً على دراسة خصائصها المضادة للسرطان إذ من المتوقع أنها ترفع فاعلية العلاج الكيميائي كما تبطء معدلات نمو الأورام لاسيما سرطان البروستاتا، والرئة، والمثانة.


وفي الوقت الذي بدأ يذيع فيه صيت عشبة حليب الشوك فيما يتعلق بعلاج أمراض الكبد، سنجد أن العشبة لديها المزيد من الفوائد حيث أنها تمتلك خصائص مضادة للالتهاب، وتعالج الصدفية، والاكتئاب، وتحافظ على نضارة البشرة، وتعمل على تأخير الشيخوخة وعلامات تقدم العمر، كما تساعد في إدرار لبن الأم.


ويشدد الموقع على إمكانية أن يعاني البعض من حساسية تجاه عشبة حليب الشوك خاصة أولئك الذين ثبت معاناتهم من بعض الأعشاب التي تنتمي لنفس العائلة كعشبة الكاموميل.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً