"

مع أطباق فتافيت استمتعوا بفوائد "الفول الأخضر"

مروة علاء الدين

صحة

مع أطباق فتافيت استمتعوا بفوائد




 قد لا يكتسب الفول الأخضر الشهرة ذاتها التي يمتلكها الفول التقليدي الذي ندأب على تناوله يومياً في وجبات الإفطار والعشاء رغم قيمته الغذائية المرتفعة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي لا غنى للجسم عنها.


ويعدد موقع جمعية "لوي بونديال" الفرنسية ،المعنية برفع الوعي الغذائي والصحي على مستوى العالم، فضائل الفول الأخضر فهو غني بالبروتينات والألياف مما يجعله من الأطباق التي تكافح السمنة، والتي تحسن عملية هضم الطعام.


وبحسب الموقع فإن الفول الأخضر يحتوي على فيتامين "ب9" اللازم لتجديد خلايا الجسم، ونمو الأجنة والأطفال، وفيتامين "ب3" الذي يمد الجسم بالطاقة ويحد من الشعور بالتعب، ويحافظ على صحة الجهاز العصبي ونضارة البشرة، وفيتامين "ج" الذي يرفع مناعة الجسم، ويحد من أثار الشيخوخة، ويساعد الجسم على امتصاص "الحديد" والاستفادة منه.


كما يعتبر الفول الأخضر ،الذي يتوافر في فصل الربيع ومطلع فصل الصيف فقط، غني بمعادن "الحديد"، و"البوتاسيوم"، و"الفوسفور" وعليه فهو يعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة، وبدورها ستقدم لكم "فتافيت" عدد من الوصفات الشهية للفول الأخضر لتستمتعوا بمذاقه وفوائده وهي كالتالي:

 

سلطة الفول الأخضر



 

مقلوبة الفول الأخضر

 


جراتين الفول الأخضر والكوسا




المزيد من النصائح