"

ماء البطيخ الحل السحري للتخلص من "السيلوليت"

مروة علاء الدين

جمال

ماء البطيخ  الحل السحري للتخلص من

يعتبر "السيلوليت" ،وهو تجمع للدهون تحت سطح الجلد، واحداً من المشكلات التي تؤرق غالبية السيدات والتي تنتج عن نمط الحياة غير الصحي، وإتباع الأنظمة الغذائية الغير متوازنة، وقلة ممارسة النشاط البدني، والتغيرات الهرمونية في الجسم.


ووفقاً لموقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فإن ماء البطيخ يعتبر الحل السحري للتخلص من السيلوليت وعليه فإنه يمكن للكثير من السيدات استثمار فصل الصيف ،بوصفه موسم ثمرة البطيخ، في تناول ماء البطيخ بانتظام حتى يختفي السيلوليت.


ويعتبر البطيخ من الثمار ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمشبعة بالماء مما يجعله من الفواكه المحببة للجميع لاسيما في ظل الطقس الحار، كما أنه يمتلك العديد من الفوائد من بينها:


- يحتوي البطيخ على فيتامين "ج" حيث تضم شريحة صغيرة منه حوالي 100 جرام على 10% من احتياجاتنا اليومية، وعليه فهو يعزز من إفراز الخلايا للدهون، ويعمل على تقوية النسيج الضام مما يسمح بالتخلص من السيلوليت.


- يعد البطيخ من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم وعليه فإنه يعتبر مدر للبول وملين إذ يعمل على تخليص الجسم من السموم والمياه الزائدة.


- يحتوي البطيخ على الكالسيوم الذي يقلل من تراكم الدهون في الخلايا الشحمية، كما يساعد الجسم على التخلص منها عن طريق البول والبراز.


ويمكنكم بسهولة تحضير ماء البطيخ في المنزل بإتباع هذه الخطوات:

- إزالة قشر وبذور 500 جرام من البطيخ.


- يقطع البطيخ إلى مكعبات صغيرة.


- ضعي مكعبات البطيخ في الخلط وبعدها ضيفي ربع لتر من الماء ومكعبات الثلج، وقومي بمزجه.


- يُقدم بعد تزيينه بشرائح الليمون وورق النعناع.

المزيد من النصائح