"

تغلبي على الجوع ليلاً بـ 7 أكلات لا تزيد الوزن

سارة سعيد

صحة

تغلبي على الجوع ليلاً بـ 7 أكلات لا تزيد الوزن

قد تتعرضين باستمرار للشعور بالجوع ليلاً وهو الأمر الذي يتسبب بشكل مباشر في زيادة وزنك، إذ أشارت الأبحاث العلمية إلى أن تناول الطعام بعد الساعة التاسعة مساءً يجعل الجسم لا يهضمه بالإضافة لأنه يتخزن بشكل سيء يجعله يزيد من الوزن.


وقد تؤثر هذه المشكلة على راحتك، فالشعور بالجوع يجعلك لا تتمكنين من النوم، لذلك كوني حريصة على تناول الأكلات السهلة الهضم التي لا تسبب زيادة الوزن بأي شكل، من أجل الحفاظ على رشاقتك وصحة جسمك.

فعليكي دائما الابتعاد عن الأكلات التي تحتوي على الدهون وكذلك المقليات وغيرها الكثير، واحرصي على تناول الطعام من القائمة التالية، كما نصح بها موقع "كل يوم معلومة طبية".

1. سلطة الفواكه: تعتبر سلطة الفواكه من أكثر الأكلات الصحية والتي تعطي شعورا كبيرا بالشبع، بالإضافة لكونها وجبة صحية ومليئة بكل الفيتامينات والألياف الغذائية، وبالتالي كوني حريصة على أن تتناوليها إذا شعرتي ليلا بالجوع لأنها ستكون سهلة الهضم ولن تزيدك كيوجرامات كثيرة، وأبرزها الموز، التفاح، الأناناس، البرتقال، اليوسفي.


2. سلطة الخضروات: كوني حريصة على تجهيز سلطة الخضروات إذا شعرتي ليلا بالجوع، فبها نسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تساهم بشكل كبير في إشباع جوعك دون إضافة سعرات حرارية تزيد وزنك. 

3. البيض المسلوق: عليكي بتناول بيضة مسلوقة، فهي صحية ومفيدة وستساعد في إشباع جوعك بشكل كبير دون زيادة وزنك. 


4. الزبادي: لن يزيد الزبادي من وزنك، بل سيساعد بشكل كبير في إنقاصه والتخلص من الدهون الزائدة، فقط كوني حريصة على تناول كوب زبادي وعليه عصير ليمونة قبل النوم.


5. المكسرات: يمكنك أيضا تناول بعض المكسرات، فهي ستساهم بشكل كبير في إشباعك كما لن تؤثر على زيادة الوزن ولكن قومي بتناول كمية معقولة ولا تفرطي في تناولها.


6. اللبن: يمكنك الاكتفاء بشرب السوائل ككوب من المياه أو كوب من اللبن، فسيساعدك بشكل كبير على سد شهيتك.


7. الشيكولاتة الداكنة: يمكنك أيضا تناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة.

المزيد من النصائح