جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

الأكل والجلوس وحتى النوم.. يحرق سعراتك الحرارية

لصحتك وصحة أسرتك

أروى أيمن

الأربعاء 26 نيسـان 2017

الأكل والجلوس وحتى النوم.. يحرق سعراتك الحرارية

الركض، السباحة، الأيروبكسن والرقص وغيرها، نشاطات تحرق السعرات الحرارية وتساعدنا على فقدان الوزن، والمحافظة على رشاقتنا، ولكن في بعض الأوقات نفضل الراحة على ممارسة الرياضة، ومع ذلك فإن النشاطات اليومية التي نمارسها في يومنا الاعتيادي أيضا تحرق القليل من السعرات بحسب موقه The health site.

 

- الأكل: يحرق 18 سعرة حرارية إذا تناولت الطعام لمدة عشر دقائق، لذا حاول أن تبطء من سرعة تناولك للطعام فهو مفيد للهضم وللحرق، ولا تنسى أن تحسب عدد السعرات في طعامك.


- الجلوس: إذا كنت تجلس لفترات طويلة سواء لمشاهدة التلفاز أو للعمل أو حتى للدردشة مع الأصدقاء ومتابعة مواقع التواصل على الإنترنت، فإنك تحرق 11 سعرة حرارية كل عشرة دقائق.


- السير: الانتقال من غرفة لأخرى داخل المنزل، يحرق 36 سعرة حرارية في عشر دقائق، لذا أحرص على التحرك من مكانك كل عشرة دقائق لحرق سعرات أكثر.


- التمطي: أثناء ممارسة العمل المكتبي أحرص على أن تتمطى بين الفينة والأخرى، فمن شأن ذلك ان يحرق 30 سعرة حرارية في عشرة دقائقن بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية.


- النوم: نعم حتى خلال النوم يحرق جسمك بعض السعرات الحرارية تقريبا عشرة سعرات حرارية كل عشرة دقائق، ولكن من المهم أن تعرف أن ثماني ساعات مدة كافية لنوم صحي.

تسجيل