"

7 أخطاء شائعة تجنبوها عند طهي اللحوم الحمراء

مروة علاء الدين

مطبخ فتافيت

7 أخطاء شائعة تجنبوها عند طهي اللحوم الحمراء


 ما بين شراء اللحوم الحمراء وتتبيلها وطهيها خطوات كثيرة تصنع فارقاً في المذاق والجودة إلا أنها غير معروفة لذلك تقع معظم السيدات في كثير من الأخطاء عند طهي اللحوم الحمراء مما يترتب عليه عدم استمتاع أفراد الأسرة بمذاق اللحم المميز. 


ويقدم موقع مجلة "مدام لوفيجارو" الفرنسية عدداً من النصائح لمساعدة السيدات على تجنب هذه الأخطاء وتحقيق أفضل النتائج الممكنة عند طهي اللحوم الحمراء، مشيراً إلى سبعة أخطاء شائعة تقع فيها السيدات عند طهيها، وهي:


- ترك اللحم الطازج ليستريح في درجة حرارة الغرفة قبل الطهي: تعتبر هذه الخطوة خاطئة لأنها قد تتسبب في أكسدت اللحم وجفافها وإفقادها نكهتها.


- طهي اللحم على نار هادئة: تحتاج اللحوم الحمراء على اختلاف أنواعها (بقري، أو ضأن)، وأشكالها (ستيك، أو لحم خاصرة، أو أضلاع)، وحتى طرق طهيها (مشوية، أو مقلية، أو مسلوقة) أن تطهى على نار حامية لهذا ينبغي أن يوضع اللحم في المقلاة أو الوعاء وهو ساخن.


- عدم استهلاك اللحم المفروم بشكل صحيح: يتكون اللحم المفروم من العضلات والدهون دون أي عناصر إضافية أخرى لهذا يُنصح بحفظه في البراد واستهلاكه في نفس اليوم لأنه قد يفسد في حالة تخزينه لمدة طويلة.


- استخدام الزيت أو الزبدة لقلي اللحم: يوصي الطهاة بخلط الزيت مع الزبدة عند قلي اللحوم لأن طهيها يستلزم درجة حرارة مرتفعة وخلط الزيت مع الزبدة معاً يمنعها من التعرض للحرق.


- تقليب اللحم سريعاً أثناء الشوي: ينبغي التحلي بالصبر عند شوي اللحم لإعطاء كل قطعة الفرصة لتنضج وتتكون حولها القشرة الخارجية، مع العلم أن توقيت التقليب يختلف تبعاً لحجم القطعة ومقدار الطهي المطلوب.


- تتبيل اللحم قبل الطهي: يُنصح بتتبيل اللحم بعد الطهي باستثناء الملح الذي يوضع قبله، وذلك حتى لا تتعرض التتبيلة للحرق حيث يتم إضافة الفلفل والتوابل والأعشاب والصلصة على اللحم بعد أن ينضج.


- تناول اللحم بعد طهيه مباشرة: يُفضل أن يُترك اللحم ليهدأ بعد الطهي حتى نسمح لنسيج اللحم أن يتشرب المرق ويكون ليناً.

المزيد من النصائح