جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

مكافحة ضغط الدم المرتفع تبدأ بالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

لصحتك وصحة أسرتك

مروة علاء الدين

الجمعـة 21 نيسـان 2017

مكافحة ضغط الدم المرتفع تبدأ بالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

في الوقت الذي اعتاد فيه الأطباء على التشديد على مرضى الضغط المرتفع بضرورة خفض معدلات الملح في طعامهم، بات من الواضح أن هذه التوصيات ستتغير لصالح الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي أصبح الرهان عليها قوياً لأثارها المدهشة في مكافحة ارتفاع ضغط الدم. 



 وبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فقد توصل فريق من الباحثين بجامعة كارولينا الجنوبية إلى أن إتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يعمل بشكل إيجابي جداً على خفض مستوى ضغط الدم، حيث أشار دكتور أليسيا ماكدونو القائم على هذه الدراسة إلى أنه كلما تناولنا أطعمة غنية بالبوتاسيوم كلما أفرزت الكلى الماء والأملاح وتخلص الجسم من أكبر قدر ممكن من السموم الموجودة به.


ومن ضمن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم البقدونس، والفاصوليا، والموز، والشوكولاته الداكنة، والأفوكادو، والسبانخ، والعدس ولضمان فعاليتها في خفض ضغط الدم ينبغي استهلاك ما لا يقل عن 4.7 جرام بوتاسيوم يومياً وعليه فإن نصف حاجة الجسم اليومية من البوتاسيوم تعادل ثلاثة أرباع كوب من الفاصوليا السوداء.


وبجانب فضائله المهمة فإن ضبط البوتاسيوم لمستويات ضغط الدم المرتفع ستجعله يساهم أيضاً في الحفاظ على شرايين القلب، لأنه بحسب منظمة الصحة العالمية فإن ارتفاع ضغط الدم كان المسبب الرئيسي لأكثر من نصف حالات السكتات الدماغية و45% من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تسجيل