"

أشهر 7 أخطاء أثناء إعداد الكيك الإسفنجي تجنبيها

سارة سعيد

أخبار فتافيت

أشهر 7 أخطاء أثناء إعداد الكيك الإسفنجي  تجنبيها


قد يصيبك صنع كيك إسفنجي بشكل غير صحيح ببعض الإحباط، ويجعلك غير مهتمة بتكرار التجربة والاعتماد على شرائها من الخارج بعد ذلك، ولكن قد تكونين قريبة كثيرا من صنعه بطريقة صحيحة سيدتي وتخطئين فقط في خطوة أو أثنين.


لذلك فالأمر يستحق التجربة مرة آخرى وعدم الاستسلام لفشل المرة الأولى، وفي هذا المقال نشرح لك بعض أشهر الأخطاء التي تقومين بها وتجعلك لا تسوينه بشكل سليم.

1- تدفئة المكونات: عليكي بإخراج المكونات من الثلاجة قبل البدء في خلطها بفترة مناسبة، حتى تتخلص من برودتها وتكون بدرجة حرارة دافئة أو بدرجة حرارة الغرفة وأبرزها الزبدة والبيض والحليب.


2- ملاعق القياس: عليكي بالتدقيق في مقادير المكونات، خاصة في بدايات صنعك له، لذلك يمكنك استخدام ملاعق القياس لتتجنبي أي مشكلة.


3- التخلص من الهواء: بعد الانتهاء من خلط كل المقادير، عليكي بنقل العجين بين وعائين لأكثر من مرة لكي تتخلصي من فقاعات الهواء.


4- ورق الزبدة: عليكي بالحرص على إحضار ورق الزبدة وذلك لإزالة الكيك بسهولة ومنع الاحتراق، وعليكي بتجنب ورق الشمع لأنه يلتصق بالعجين.


5- قالب الفرن المناسب: عليكي باختيار قالب الفرن المناسب لهذا الكيك بالإضافة أن يكون مناسب للمقادير التي تقومي بإعدادها، وعليكي معرفة ذلك من نفس المكان الذي تختارين منه طريقة التحضير.


6- درجة حرارة الفرن: عليكي بضبط درجة حرارة الفرن قبل وضع الكيك، وكذلك بعد وضعها حتى لا تحترق.


7- عدم فتح الفرن أثناء التسوية: احذري من فتح الفرن أثناء تسوية الكيك، فيتسبب ذلك في هبوط السطح وعدم تسويتها بشكل جيد.

المزيد من النصائح