"

نفس الطعم وتقلل الوزن! ما لا تعرفيه عن البطاطا البنفسجية

سارة سعيد

صحة

نفس الطعم وتقلل الوزن! ما لا تعرفيه عن البطاطا البنفسجية


مثلها كالكثير من الخضروات، تتشابه في الشكل لكنها تختلف في الألوان، فالبصل يوجد منه الأصفر والأحمر، والفلفل يوجد منه الأخضر والأصفر والأحمر، والباذنجان يوجد منه الأبيض والأسود، وكذلك البطاطا فيوجد منها الأبيض ويوجد منها أيضا البنفسجي أو الأرجواني.



فالبطاطا البنفسجية تشبه لون الشمندر وتتميز بأنها نفس طعم البطاطا العادية لكنها بلون مختلف وفوائد مختلفة، تجعلك حريصة على شرائها وتناولها، وإليكي بعض الفوائد التي جاءت بموقع "Draxe":

1- تنظيم ضغط الدم: تعتبر هذه البطاطا من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ويعتبر هذا العنصر مهم جدا للحفاظ على ضغط الدم.


2- تحارب السرطان: تحتوي على مضادات أكسدة ونسب عالية من (بيتا كاروتين)، لذلك هي مهمة لمحاربة السرطان، إذ ينصح الأطباء بضرورة تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على هذه المادة لأنها تقلل احتمالية الإصابة بالسرطان بمعدلات كبيرة جدا.


3- تخفيف الوزن: تختلف البطاطا البنفسجية تماما عن البطاطا العادية في هذه الخاصية، إذ أنها ليست فقط تساعدك على عدم كسب الوزن الزائد بل تساعد أيضا على خسارة الوزن، فهي بها كمية ألياف كبيرة تزيد من مستوى الشبع.


4- مصدر غني لفيتامين (أ): توفر أكثر من 200% من الاحتياجات اليومية لفيتامين أ، الذي يعتبر من أهم العناصر لصحة البصر وصحة الجلد العظام.


5- تعزيز الجهاز المناعي: تحتوي البطاطا البنفسجية على عناصر هامة كـ فيتامين C وفيتامين B (المركب) والحديد والفوسفور، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي يجعلها أحد أهم الأطعمة التي تساهم في تعزيز المناعة.

المزيد من النصائح