جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

9 أطعمة تحد من آلام التهاب المفاصل ... اكتشفوها

لصحتك وصحة أسرتك

مروة علاء الدين

الاثنين 10 أبريل 2017

9 أطعمة تحد من آلام التهاب المفاصل ... اكتشفوها

إذا كنت من أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل فإنه من المحتمل أن تكون لاحظت أن الشعور بالألم بدرجاته المختلفة من عدمه يختلف تبعاً لنظامك الغذائي، والأنشطة التي تمارسها يومياً، بل أيضاً بحسب المناخ والطقس، وعليه فإنه من الممكن أن تتخلص من الآلام المزعجة التي تلاحقك من خلال تناول أغذية محددة.



وفي الوقت الذي يبدو فيه من الصعب على مريض التهاب المفاصل تجربة جميع الأطعمة والبحث عن تلك التي تخفف أوجاعه، أعد موقع "أمليور تا سانتيه" الفرنسي قائمة بالأصناف المهدئة للمفاصل والتي تعمل على تسهيل حركتها أيضاً، وهي كالآتي:


- البطاطا الحلوة: ينصح خبراء التغذية من يعانون من التهاب المفاصل باستخدام البطاطا الحلوة كبديل للبطاطا العادية لأنها تحتوي على الألياف، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والبيتاكاروتين الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على أجسامهم بشكل عام ومفاصلهم بشكل خاص.


"إليكي طريقة عمل البطاطا الحلوة المخبوزة بالفرن"


-  الموز: يعتبر من الأطعمة التي لا يمكن لمرضى التهاب المفاصل الاستغناء عنها نظراً لغناه بالبوتاسيوم، والفيتامينات، والمعادن، وحمض الفوليك مما يسمح له بالتخفيف من أثر الالتهاب.


- المانجو: تحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى غناها بفيتامين "ه"، وبيتا الكاروتينات الفعالين في إبطاء تطور التهاب المفاصل.


- التفاح: يحمل فوائد جمة من بينها قدرته على الحد من آثار الشد المفصلي مما يسمح بتخفيف مشكلات التنقل والآلام الناجمة عن التهاب المفاصل.


- الجوز: تلعب الفواكه المجففة دوراً مؤثراً في الحد من الالتهابات التي قد تصيب بعض أجزاء الجسم لاحتوائها على الدهون الصحية، والجوز بشكل خاص له تأثير فعال فيما يخص التهاب المفاصل كذلك الحال بالنسبة للكاجو ولكن بنسب أقل.


- سمك السالمون: غني بالأحماض الدهنية "أوميجا3" التي تلعب دوراً حيوياً في التخفيف من آلام المفاصل والحد منها لهذا ينصح خبراء التغذية بتناوله من مرة إلى مرتين أسبوعياً.


"سوي السلمون المشوي بطريقة سهلة وسريعة"


- الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ج" الذي يعتبر من مضادات الأكسدة ويعمل على الحد من أثار الالتهاب، لهذا ينصح بإدخالهم في الوصفات المتنوعة التي يتم إعدادها بالمنزل.


- الشاي الأخضر: له تأثير فعال وسريع في مكافحة التهاب المفاصل نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحد من أثار الالتهابات.


- الخضروات (السبانخ، والطماطم، والشمندر): تحمي من أثار التهابات المفاصل حيث تحتوي السبانخ على الألياف، والطماطم على الليكوتين، والشمندر على مضادات الأكسدة مما يعزز من الدفاعات الطبيعية للجسم.

تسجيل